الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بينهم 16 سيدة.. إيقاف 23 موظفا بالتعليم عن العمل بسبب تعاطي المخدرات

مواد مخدرة - تعبيرية
مواد مخدرة - تعبيرية

تعرض 23 موظفًا في إحدى مديريات التعليم، للإقاف عن العمل، بعد أن وُجهت لهم اتهامات بتعاطي المخدرات.

يعمل الـ 23 موظفًا في مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف.

تهربوا من التحليل

وعلمت الطريق من مصادرها داخل وزارة التربية والتعليم، أن هناك 23 موظفًا بتعليم بني سويف، ومن بينهم 16سيدة، تم وقفهم عن العمل بسبب اتهامهم بتعاطي المخدرات، نتيجة عدم خضوعهم للفحص المفاجئ الذي تنفذه الوزارة على جميع العاملين لديها بشكل عشوائي

تنتظر جهات التحقيق ظهور نتائج التحاليل، وهذه النتائج ستؤكد صحة الاتهامات الموجهة لهم.

وقد وجهت المديرية اتهاماتها للموظفين الموقوفين بسبب عدم قيامهم بتنفيذ الفحص المفاجئ للمواد المخدرة، وهو إجراء يتم تنفيذه بمراجعة السلطات المعنية.

عقوبة تعاطي الموظف للمخدرات

أصدر القانون رقم 73 لعام 2021 بشأن شروط التوظيف والاستمرار في الوظائف ، والذي ينص على أنه يتم إنهاء خدمة الموظف المتعاطي للمخدرات إذا ثبتت نتيجة التحليل النهائي إيجابية لعينته ، ويتعرض لعقوبة كل من يقوم بالغش في إجراء التحليل أو يقدم نتيجة غير صحيحة.

تنص المادة السابعة على أنه في حالة تعمد الشخص الغش في إجراء التحاليل المنصوص عليها في هذا القانون أو تزويد نتائج غير صحيحة، فإنه سيعاقب بالسجن، بدون الإخلال بأي عقوبة أشد موجودة في أي قانون آخر.

القانون يهدف إلى حماية الأرواح والمرافق وأموال الدولة، ويتطلب إجراء تحليل دليلي فجائي، وفي حالة ثبوت التعاطي يتم تعليق العمل لمدة ثلاثة أشهر وخصم نصف الراتب خلال فترة الإيقاف.

يأتي هذا القانون نتيجة لوقوع العديد من الحوادث التي تسببت في خسائر في الأرواح والممتلكات بسبب استمرار بعض العاملين في أداء وظائفهم على الرغم من ثبوت تعاطيهم للمخدرات، نظرا لعدم وجود توقف صريح لعملهم إذا استدلت الأدلة على تعاطي المخدرات، أو إنهاء خدمتهم بعد تأكيد إيجابية العينة.

اقرأ أيضًا: «نقطوه برزم فلوس».. مواطن يهدي قارئ عُقدا بآلاف الجنيهات.. والنقابة: «إهانة للقرآن»