الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نقطوه برزم فلوس».. مواطن يهدي قارئ عُقدا بآلاف الجنيهات.. والنقابة: «إهانة للقرآن»

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية بالقضية المعروفة بـ"عقد نقطة القارئ" التي أثارت جدلا واسعا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لقبول قاري القرآن الكريم لـ"النقطة" ومعارض لذلك باعتبار أنه يمثل إهانة لحامل كتاب الله.

نقطة القارئ

بدأ الجدل بعد انتشار مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يظهر مواطن يهدي قارئًا في إحدى مراسم العزاء عقدًا يحتوي على آلاف الجنيهات، وهو أمر غير معتاد أو شائع بين الناس في الدين والعادات، مما دفع نقابة القراء إلى الرد على الفيديو.

نقابة القراء ردت على فيديو نقطة القارئ، وأعلن محمد الساعاتي، مستشار النقابة لمحفظي وقراء القرآن الكريم العامة في مصر، أن مجلس إدارة النقابة، بقيادة الشيخ محمد صالح حشاد، استنكر الحادثة التي وقعت في إحدى مراسم العزاء بمحافظة الدقهلية.

عقد الأموال

تم تداول مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يظهر فيه شخص (مشجع) يقوم بإخراج مبالغ نقدية ووضعها في عقد ويقدمها كنقطة للقارئ، وصرح للقارئ قائلاً:" هذا مقدمة حتى تقرأ عزائي"، وهو مشهد اعتبره بعض المتابعين مهين ومشين تجاه القرآن وأهله.

بيان قوي من النقابة

في بيان صادر عن نقابة القراء، دعا الشيخ محمد حشاد جمهور القرآن الكريم للتزام القدسية والجلال والوقار المتصفة بها القرآن الكريم، والذي يعتبر هو كلام الله عز وجل. وأضاف البيان أن القارئ ليس مطربًا أو فنانًا، بل هو يقرأ القرآن الكريم بتأمل وهدوء.

دعا حشاد الجمهور إلى فهم وتأمل ما يقوله القارئ والتفاعل مع الآيات. وأنهى البيان بأنه "من يرغب في التواصل مع الله فعليه أن يقرأ القرآن".

اقرأ أيضًا: غضب الطبيعة.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تضرب 10 مناطق