الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:42 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معجبون فاتن حمامة.. أحبها طالب ثانوي وثري عراقي لديه 9 أولاد طلبها للزواج

فاتن حمامة
فاتن حمامة

كانت الرسائل هي الوسيلة الوحيدة التي تربط بين الفنان ومعجبه قديما في زمن الفن الجميل، وكانت تنهال عليهم الخطابات من المعجبين منها الطريفة وأحيانا الغريبة، وكانت فاتن حمامة واحدة من الفنانات اللاتي لهن معجبين من كل مكان وتتلقى يوميا على منزلها العديد من الرسائل.

من بين الرسائل التي كانت تصل إلي فاتن وحسبما ذكرت لمجلة "الكواكب" 1952 أنها تلقت الكثير من الرسائل قبل زواجها من المعجبين وأن الكثير منهم يتقدمون للزواج منها وبعضهم يقدم عروضا سخية والبعض الأخر قد يصل عرضه إلى حد الإضحاك.

وتقول فاتن عن إحدى معجبينها "أرسل لي طالب في السنة الاولى من الثانوية رسالة صرح فيها أنه يحبني من منذ عامين حبا صادقا وقال أنه من أسرة غنية وأن مصروف يده الشهري 3 جنيهات، وقال أن عائلته لا تمانع في اقترانه بي بعد إتمام تعليمه ولكنه يريد فقط أن يجرى بينا تعارف وحب، صم حدد لي موعدا لمقابلته في قهوة بيميدان الخديو إسماعيل، وقد توالت خطابات الطالب العاشق وكلها لا تخرج عن تحديد المواعيد مع اللوم والعتاب".

وتتذكر فاتن خطاب آخر من معجب وتقول "تلقيت مرة خطابا من رجل صري في العراق أرفق به صورته، وقال أنه يضع تحت قدمي قلبه وماله الطائل ومستقبله إذا عطفت عليه ورصيت به زوجا، ثم قال أنه أنجب 9 أولاد من زوجتين له توفاهم الله وأن أولادي منك سيكونون لهم نصيب الأسد في ثروتي".

لم تكن رسائل المعجبين تقتصر فقط على طلب الزواج من فاتن حمامة ولكنها كانت تتلقى خطابات من الأطفال المعجبين بها أيضا فتقول "أعتدت بين الحين والآخر أن أتلقى خطابات تتضمن عبارات التحية والأشواق والسؤال عن صحتي وكلها بتوقيع بنات صغار في مدرسة داخلية بالقاهرة وقد ذكرت لي إحداهن وأسمها "نيفين" أن المدرسة ضربتها بسببي لأنها سألتها: "ما هو أحلى شىء في الدنيا" فأجابتها الطفلة: "فاتن حمامة" وكانت المدرسة تقصد السكر".

اقرأ أيضا.. حكاية طفل أمريكي أنقذ تحية كاريوكا من الغرق