الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسين أوزر.. من النوم في المراحيض العامة لمليونير يفتتح مطعمه الثالث

المليونير حسين أوزر_مصدر الصورة_ديلي ميل
المليونير حسين أوزر_مصدر الصورة_ديلي ميل

عاش رجل تركي طفولة صعبة للغاية جعلته يتناول الطعام مرة واحدة في اليوم، ويعيش في حياة الفقر التي دامت معه وأجبرته على النوم داخل المراحيض العامة، إلا أنها كافح حتى بات مليونيرا يستعد لافتتاح مطعمه الثالث.

ويمتلك المليونير حسين أوزر صاحب الـ74 عاما الآن مطاعم في مايفير الفاخرة وسانت كريستوفر بليس في وسط لندن، ويستعد لافتتاح مطعمه الثالث سوفرا باليك وسوفرا ستيك، وهو مطعم للأسماك واللحوم.

يقول الشيف المليونير حسين أوزر الذي ولد في قرية في توكات، شمال تركيا، إنه عاش طفولة صعبة وعاش محاولة قتله مسموما على يد زوجة والده، وفقا لصحيفة ديلي ميل نقلا عن موقع ماي لندن.

وذكرت الصحيفة أنه في عام 1975 عندما كان يبلغ من العمر 21 عاما، انطلق في رحلة بالحافلة لمدة خمسة أيام إلى لندن لتعلم اللغة الإنجليزية على أمل تحقيق حلمه بامتلاك مطعم في وطنه.

وأشارت إلى أنه خلال الفترة التي قضاها في المدينة، كان ينام في العراء في المراحيض العامة، ويأكل وعاءا من حساء الكرشة وقطعة صغيرة من الخبز كل يوم وعمل ليالي طويلة في تعلم حرفته.

وأوضح حسين أوزر، لقد مررت بطفولة صعبة بعد أن تعرضت للتسمم من قبل زوجة أبي، وأرسلتنب والدتي لشراء بندقية لقتل والدي، ثم تبرأت عائلتي مني تمام كنت أعرف أن هذه لم تكن حياتي.

وأوضحت الصحيفة أن حسين أوزر بعد سنوات من المعاناة حصل على وظيفة في متجر دونر كباب في مايفير، حيث كان يعمل في نوبات ليلية مع دروس اللغة الإنجليزية خلال النهار.

ولفتت الصحيفة إلى أن حظ حسين أوزر تحول في عام 1981، عندما حصل الطاهي الناشئ على قرض بقيمة 7500 جنيه إسترليني من بنك NatWest لشراء متجر دونر من أصحابه الأصليين.

حصل مطعم الوجبات السريعة على إعجاب المتابعين، ولكن بمرور الوقت سئم العملاء من القائمة، لجأ حسين بمساعدة اثنين من خبراء التغذية لتجديد القائمة لتشمل اللحوم المشوية والأسماك والحلويات المستوحاة من المطبخ التركي.

سرعان ما تواصل ذلك النجاح مما دفعه إلى توسيع السلسلة إلى St Christopher's Place العصرية في قلب منطقة التسوق West End بالمدينة، كاشفا أن سبب عرض ماضيه من أجل إلهام الآخرين والدافع وراء مشروعه الأخير هو ببساطة إسعاد الناس.

اقرأ أيضًا: لكي تصبح مثله.. نصائح أصغر مليونير تقاعد في عمر 22 عاما بعد تحقيق الملايين