الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيل طبيب الغلابة.. جمال شعبان: «مشالي فكرة نبيلة لا تموت»

الدكتور محمد مشالي
الدكتور محمد مشالي

رثى الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق الدكتور الراحل محمد مشالي والمعروف بطبيب الغلابة وذلك في الذكرى الثالثة على رحيله.

وكتب " شعبان عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا:" في مثل هذا اليوم منذ 3 أعوام رحل طبيب الغلابة، وبعد رحيله فقدت الإنسانية إنسانا نبيلا جميلا لتصعد الروح الطاهرة بعيدا عن دنيا المتاعب وعن دار الأحزان".

وأضاف عميد معهد القلب السابق أن الدكتور محمد مشالي عاش فقير بين الفقراء، رث الهيئة، غير مرتب الهندام، فقد انشغل بترتيب أثاث الروح، وتزيين هندام الوجدان، الثياب رثة، الأسمال بالية، فكان شبه متصوف".

وأضاف الدكتور جمال شعبان أن الدكتور مشالي كان عاشق الشعب، معشوق الشعبيين البسطاء، طبيب الغلابة، اشتغل كطبيب ممارس عام في الرعاية الأولية لم يتخصص في الطب الحديث لكنه خدم عشرات بل مئات الألوف داوي أوجاعهم وطبطب علي آلامهم وهدأ من روعهم وسكن من هلعهم بمقابل رمزي شبه مجاني ثمن بخس دراهم معدودة، لا تسمن ولا تغني من جوع".

وتابع أن الدكتور محمد مشالي عاش زاهدا في الأضواء بعيدا عن الكاميرات ولما سعت خلفه الكاميرات وتزاحمت عليه الأضواء لم يتجاوب معهم ورفض العروض المليونية لتحديث عيادته فهو منهمك في المضمون ، زاهد في الشكل، عاكف علي القلب، عازف عن القالب.

واستكمل:"أتمني أن يتواجد في مصر الآلاف من د مشالي من حيث المعنى لأن مشالي فكرة نبيلة والفكرة لا تموت في جنة الله دكتور مشالي لقد أتعبت كل من هو مهموم بعدك بالبسطاء".

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يزف بشرى سارة لمرضى الضغط المرتفع