الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:42 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دبلوماسية العلوم للمنطقة العربية».. ورشة عمل إقليمية بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم مركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي، بمكتبة الإسكندرية، والشريك الإقليمي العربي للأكاديمية العالمية للعلوم في البلدان النامية "TWAS-AREP"، ورشة عمل إقليمية تتناول "دبلوماسية العلوم للمنطقة العربية"، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.

الدبلوماسية العلمية

وذكرت مكتبة الإسكندرية في بيان، أن ورشة العمل تتناول مفهوم "الدبلوماسية العلمية" بالمنطقة العربية، حيث ترصد الدور الذي تلعبه في مجابهة القضايا المحلية والإقليمية، والتي منها، قضايا تغير المناخ وأزمة الغذاء والبحث العلمي وغيرها..

وأشار البيان، إلى أن الورشة تهدف إلى الجمع بين شباب العلماء والباحثين، وذلك بمختلف المجالات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا وصانعي القرار، وأيضا في العلوم التطبيقية.

وستُعقد ورشة العمل بحضور المشاركين بمكتبة الإسكندرية، وكذلك المشاركة من خلال الإنترنت، وذلك لتعظيم الاستفادة لكل المشاركين.

طلبات الاشتراك

يتم استقبال طلبات الاشتراك من شباب العلماء المصرين والعرب والباحثين دون سن الأربعين عامًا، وكذلك الدبلوماسيين وممثلي المنظمات غير الحكومية والصناعة والقطاعات الأخرى ذات الصلة بصنع القرار للتقدم للمشاركة في ورشة العمل، وأيضا تشجيع النساء العالمات على التقديم، وكافة الجنسيات العربية المقيمة داخل مصر وخارجها.

يذكر أن التسجيل في ورشة العمل مجانا، حيث سيتم التواصل مع المشاركين المختارين، علمًا بأن آخر موعد للتقديم هو الاثنين المقبل.

اقرأ أيضا.. «بيت الحكمة» يصدر «النقد الثقافي» و«سرديات الانتهاك في الرواية العراقية»