الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:25 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اجتماع لإيكواس والمجلس العسكري في النيجر لبحث أزمة البلاد

الأزمة في النيجر
الأزمة في النيجر

أعلن المجلس العسكري في النيجر، اليوم السبت، الموافقة على بدء حوار لحل الأزمة في البلاد، مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب القارة الإفريقية (إيكواس).

وجاء في بيان للمجلس العسكري، أوردته وكالة الأنباء "سبوتنيك" أن الجنرال عبد الرحمن تشياني، سيلتقي وفدا اليوم من إيكواس، للوصول لحل للأزمة التي تشهدها البلاد منذ قرابة شهر.

وشدد عبد الفتاح موسى، مفوض الشؤون السياسية في "إيكواس" أن اللقاء اليوم مع المجلس العسكري في النيجر مؤكد بنسبة 100%، معبرا عن أمله في الوصول إلى اتفاق مرضٍ لجميع الأطراف.

وشدد "موسى" على أن مجموعة إيكواس هدفها واضح وصريح، وهو إعادة الرئيس المعزول محمد بازوم إلى منصبه، والعمل على عودة النظام الدستوري في البلاد، وتوفير كافة الضمانات اللازمة لذلك.

وأكد أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، لا تعتزم على الإطلاق الدفع بالنيجر إلى الحرب، دون البدء في حوار قوي قد يحل الأزمة التي تسبب فيها بالكامل المجلس العسكري، بحسب قوله.

كانت الأمم المتحدة قالت في وقت سابق إنها تتطلع للاستماع إلى وجهة نظر المجلس العسكري في النجير، عن تحركاته الأخيرة، لبدء مباحثات جادة تهدف لإعادة النظام الدستوري في البلاد.

اقرأ أيضا: الجيش الروسي يمنع هجوما على مطار عسكري وتحييد 150 جنديا أوكرانيا