الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:42 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

هيئة الاستثمار توافق على إقامة مدينة طربول بنظام المناطق الاستثمارية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، موافقة اللجنة الدائمة لدراسة طلبات إقامة المناطق الاستثمارية الجديدة، برئاسة حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، على الطلب المُقدم من شركة "چي في للاستثمارت" من أجل إقامة مدينة طربول بنظام المناطق الاستثمارية.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن ذلك يأتي تمهيدًا لاستصدار القرار المُرخص بإنشاء المنطقة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لافتة إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء مجمع إقليمي تنموي متكامل، بالظهير الصحراوي لمدينة أطفيح شمال الجيزة على مساحة 26 ألف فدان.

التكاليف الاستثمارية لإنشاء مدينة طربول

وأضافت هيئة الاستثمار، أن المجمع يستوعب مزيجًا من الأنشطة الاقتصادية المختلفة، اللوجستية والصناعية ومراكز المال والأعمال والأحياء السكنية والمراكز التجارية والإدارية ومراكز الخدمات المجتمعية والصحية والتدريبية والفنية.

وذكرت أن التكاليف الاستثمارية لإنشاء وتطوير المشروع تصل إلى نحو نصف تريليون جنيه، كما أنه من المتوقع أن يوفر 750 ألف فرصة عمل مباشرة، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية التنمية "رؤيه مصر 2030"، فيما يتعلق بإنشاء المُدن الخضراء والذكية.

اقرأ أيضا.. بنك مصر يكشف خطته للتوسع في السعودية و3 دول أفريقية

موضوعات متعلقة