الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير العمل الدولية بالقاهرة يتفقد عربة تدريب بسانت كاترين

القوى العاملة
القوى العاملة

اصطحب وفد من وزارة العمل، برئاسة إيهاب عبد العاطي، المستشار القانوني للوزارة، وبمشاركة إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، قام بزيارة وحدة التدريب المتنقلة في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

وكان برفقة الوفد عدد من محرري العمل في وسائل الإعلام، وذلك بتوجيهات من وزير القوى العاملة حسن شحاتة، واستمع الوفد إلى تجارب المتدربات وكيف استفادوا من التدريب في هذه الوحدة، بالإضافة إلى تدريب أكثر من 800 سيدة بدوية على المهن التراثية و تقديم الدعم لهن في إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

كما التقى الوفد بسليمة الجبلي، التي أشادت بالتجاوب السريع من وزير القوى العاملة تجاه سيدات البدو خلال زيارته إلى مدينة سانت كاترين في ديسمبر الماضي، وبإرسال هذه الوحدة التدريبية المجهزة إلى سانت كاترين. ونجحت هذه الوحدة خلال الشهور الماضية في تخريج دفعات من المتدربات بعد تأهيلهن لسوق العمل بشكل مجاني.

شارك في الجولة أيضًا الدكتورة رشا عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية وشؤون المصريين بالخارج، وغادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وكريمة عبد الرحمن، مديرة عام الإدارة العامة لتراخيص عمل الأجانب.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: 40 فرصة عمل لفتيات الغربية | الأخبار | الطريق