الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:01 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما الفائدة الاقتصادية من دخول مصر مجموعة بريكس؟.. خبير يُجيب

دخول مصر مجموعة بريكس
دخول مصر مجموعة بريكس

كشف الدكتور أحمد سيد أحمد، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الفائدة التي ستعود على الدولة المصرية من انضمامها إلى مجموعة بريكس، قائلا إن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس أكبر دليل على قوة اقتصادها.

فوائد دخول مصر مجموعة بريكس

وأضاف أحمد سيد أحمد، خلال لقائه الخاص ببرنامج "صالة الترير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأحد، أن هناك حالات استقطاب كبيرة في العالم الدولي، ودخول مصر مجموعة بريكس يعكس فكرتها الإيجابية في الحياد وعدم الدخول بهذه الاستقطابات.

اقرأ أيضًا:أحمد موسى: دخول مصر مجموعة بريكس هيقضي على أزمة الدولار

وتابع الباحث في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن العالم يبحث عن الاقتصاد في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسعى لبناء شراكات مختلفة مع كافة الدول من خلال الإنفتاح والحياد الإيجابي في كافة الأزمات التي يشهدها العالم.

انضمام مصر إلى مجموعة بريكس يعد نقطة تحول

وأكد أن الدولة المصرية تمثل المدخل للقارة الإفريقية، وانضمامها إلى مجموعة بريكس يعد فرصة كبيرة ونقطة تحول للصناعة المصرية، مشيرا إلى أن دخول مصر البريكس سيفتج أسواق جديدة مع الهند والصين، اللتان يضمان نصف سكان العالم.

وأردف الدكتور أحمد سيد أحمد، أن دخول مصر إلى مجموعة بريكس يؤدي إلى زيادة تبادل الخبرات التكنولوجية بين الدول، إضافة إلى فتح باب الشراكة وجذب الاستثمارات الخارجية من كافة دول المجموعة، والذي سيؤثر بشكل إيجابي على المواطن المصري.