الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:02 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إغلاق مدرسة بالهند بعد صفع طالب مسلم من زملائه بأمر المعلمة!

أغلقت السلطات الهندية مدرسة خاصة في ولاية أوتار براديش الهندية، بعد أن أمرت معلـمة طلابها بصفع زميلهم المسلم في الصف، في حادثة تسببت في موجة غضب واسعة.

وقال المسؤولون المحليين في الولاية إن مدرسة نيها العامة أُغلقـت لأنها "لا تستوفي معايير وزارة التعليم". وحول مصير الطلاب، قال المسؤولون إنه سيتم نقلهم إلى مدرسة حكومية أو مدارس أخرى قريبة، وفق شبكة بي بي سي نيوز الهند.

وفي الوقت ذاته، قالت المعلمة تريبتا تياجي لقناة NDTV الإخـبارية إنها "لا تخجل" من أفعالها. وقالت عائلة الطفل المسلم إنه تعرض للصـفع لأنه أخطأ في جدول الضرب.

صفع طالب مسلم في الهند

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للمعلمة تياجي وهي تطلب من تلاميذها أن يصفعوا زميلهم المسلم البالغ من العمر سبع سنوات في مدرسة خاصة صغيرة في منطـقة مظفرناجار.

????????
معلمه هندوسية تطلب من كل طالب في الصف صفع طالب مسلم فقط لأنه مسلمpic.twitter.com/WecLOuSctU

— جنـرال الخليج (@QATARTEAM) August'>https://twitter.com/QATARTEAM/status/1695338152947310856?ref_src=twsrc%5Etfw">August
26, 2023

وفي الفيديو قالت المعلمة للتلاميد بينما يقف الصبي وهو يبكي: "لماذا تضربونه بهذه الطريقة الخفيفة؟ اضربوه بقوة أكبر". وأضافت: "اضربه على ظهره... وجهه يتحول إلى اللون الأحمر، فاضربه على ظهره الآن".

وأبلغ والد الطالب الشرطة بالحادثة وأخرجه من المدرسة. لكنه لم يوجه اتهامات. وأثار الفيديو غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا العديد من المستخدمين لاتخاذ إجراءات ضد المعلمة التي وصفوها بالعنصرية.

وفتحت الشرطة دعوى قضائية ضد تياجي لكن لم يتم القبض عليها. وقال مسؤول لم يذكر اسمه لصحيفة إنديان إكسبريس إن المدرسة ليس بها أضواء أو مراوح، ولا توجد أقسام مناسبة للفصول المختلفة. وفي مقابلة مع قناة إن دي تي في الإخبارية، دافعت المعلمة عن أفعالها قائلة إنها ضرورية "للسيطرة" و"التعامل" مع الأطفال في المدرسة.

التمييز بين الأطفال

وأثار الحادث غضبا وطنيا، حيث وصفه العديد من السياسيين المعارضين بأنه "جريمة كراهية". ويحكم ولاية أوتار براديش حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي منذ عام 2017. وقال راهول غاندي، النائب عن حزب المؤتمر المعارض في الهند، إن حزب بهاراتيا جاناتا ساهم في إثارة التوترات الدينية في جميع أنحاء الهند.

وكتب في تغريدة، "زرع سم التمييز في عقول الأطفال الأبرياء، وتحويل مكان مقدس مثل المدرسة إلى سوق للكراهية". "هذا هو نفس الكيروسين الذي نشره حزب بهاراتيا جاناتا والذي أشعل النار في كل ركن من أركان الهند." وفي يونيو، أثناء زيارة إلى الولايات المتحدة، قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي للصحفيين إنه "لا يوجد أي مجال على الإطلاق للتمييز" في الهند.

سفير أوكرانيا: روسيا لن تقدم بديلاً مجانيًا عن الحبوب الأوكرانية