الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيهاب نافع.. طيار الرئيس تزوج ماجدة وأرملة رأفت الهجان وأول من قاد «الأباتشي»

إيهاب نافع
إيهاب نافع

يمتلك ملامح هادئة، ووسامة جعلته واحد من أبرز "دنجوانات" السينما، وقف أمام نجماتها "فاتن حمامة وهند رستم وسعاد حسني وماجدة"، هو طيار الرئيس الذي دخل الفن عن طريق الصدفة، هو "عادل" في فيلم "الراهبة" و"فارس" في "هجرة الرسول" وفنان برتبة "ضابط طيار" هو إيهاب نافع.

ميلاد ونشأة إيهاب نافع

ولد إيهاب نافع في 1 سبتمبر 1935 في حي الموسكي بالقاهرة، تخرج من الكلية الحربية منتصف الخمسينيات، عين طيار مقاتلات واستمر في عمله ولم يكن يفكر في العمل بالفن حتى تقابل مع الفنانة ماجدة في حفل السفارة الروسية، وبعد الحفل عرض عليها توصيلها بسيارته وبعد حديث استمر 3 ساعات أخبرها أنه معجب بها وبعد عدة أيام تزوجها وكان في 1963.

زواج إيهاب نافع وماجدة

بعد زواجه أقنعته ماجدة بالعمل في السينما ومن الطيران إلي السينما، كانت البداية وشارك ماجدة أول أفلامه فيلم "الحقيقة العارية"، كسبت السينما "دنجوان" جديد يتمتع بوسامة شديدة واداء سهل وتميز في الأدوار الرومانسية وتوالت أفلامه فترة الستينيات أبرزها "للرجال فقط، الراهبة، شيء في حياتي، في طريقي رجل".

أفلام إيهاب نافع والثنائيات مع ماجدة

قدم خلال السبعينيات "النداهة، عصابة النساء، بنات آخر زمن، الحب الذي كان، الأسير"، و4 أفلام في الثمانينات "امرأة مع الشيطان، المدمن، الجمالية، زمن الممنوع"، وفي فترة التسعينيات شارك في 3 أفلام "اللعبة الأخيرة، لصوص خمس نجوم، دموع صاحبة الجلالة"، وبلغ رصيده 20 فيلما منهما 5 أفلام مع ماجدة هي "الحقيقية العارية، هجرة الرسول، من أحب، القبلة الأخيرة، النداهة" ولم يقدم سوى مسلسل وحيد هو "يوميات فكري أباظة".

إيهاب نافع طيار الرئيس وأول من قاد الأباتشي

حياة إيهاب نافع الشخصية كانت تضج بالأحداث الساخنة فقد شغل منصب طيار الرئيس جمال عبد الناصر، وكان أول من يقود الطائرة الأباتشي في 1982 في إنجلترا وكان منها نوعان فقط في العالم، ظهرت وطنية إيهاب نافع عندما كان يرسل معه رجل المخابرات رفعت الجمال الشهير بـ"رأفت الهجان" المعلومات ليقوم بتوصيلها إلي مصر وكانت من بينها الأوراق الخاصة بخط بارليف.

كانت علاقته بالرئيس السادات قوية ووطيدة حتى أن توسط لـ"رفعت الجمال" الشهير بـ"رأفت الهجان" لدى السادت من أجل الموافقة على تقاعده، وحسب ما روت ابنته غادة نافع لبرنامج "الستات" أنه كان أحد تلاميذ الرئيس الراحل مبارك عندما كان طالبا بالكلية الجوية وشاهده ذات مرة يحاول الهرب من فوق سور الكلية للتسكع في الشوارع وحرمه من إجازته الأسبوعية لمدة عام كامل.

زيجات إيهاب نافع أشهرها ماجدة وأرملة رأفت الهجان

تعددت زيجات إيهاب نافع ووصلت إلى أكثر من 10 زيجات، أشهرها من الفنانة ماجدة وأنجب منها ابنتها الوحيدة الفنانة غادة نافع، ولم تتزوج ماجدة بعد إنفصالها عنه، وتزوج سيدة استرالية وأنجب منها "زكريا وجوهرة" ومن زوجته الأولى ابنه "أيمن" وتزوج من السيدة "فلتراود بيتون" أرملة رأفت الهجان.

وفاة إيهاب نافع

سنوات من العمل في السينما قدم خلالها أدوار بارزة رغم قلة أعماله وفي عمله بالطيران خدم بلده وتشهد مواقفه على أنه وطني حتى النخاع، وفي 30 ديسمبر 2006 كانت النهاية وتوفي إيهاب نافع عن عمر ناهز 71 عاما، وترك خلفه سيرة طيبة وأفلاما تشهد على موهبته.

اقرأ أيضًا: وفاة الشاعر كريم العراقي بعد صراع المرض.. أبرز أعماله مع كاظم الساهر