الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:14 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلل سياسي لـ«الطريق»: الرئيس السيسي رفع الأعباء عن كاهل المواطنين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الحوار الوطني خطوة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لترسيخ العمل السياسي والحزبي في مصر، بالإضافة إلى مشاركة كافة القوي السياسية في كل ما يخص الدولة من مشكلات اقتصادية ودستورية وتشريعية وغيرها، وبالتالي تهتم القيادة السياسية بالتوصيات التي تخرج من الــحوار الــوطني.

الحوار الوطني وسياسات الدولة

من ناحيته، قال محمود كمال، محلل سياسي، ونائب رئيس المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، أن الرئيس السيسي يستجيب لكافة ما يتناسب مع سياسة الدولة العليا، بالإضافة إلى ما يحفظ أمنها واستقرارها، مؤكدًا أن الله في عون من القائميين على إدارة الحوار الوطني، خاصًة من كل التيارات، والفئات، مشاركة في الحــوار الوطنـي، منهم من أراه شخصيًا تحمل توجهات مريبة، ويفهم معنى الديمقراطية بشكل خاطىء.

معايير الدولة الديمقراطية في عهد "السيسي"

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية

أكد نائب "رئيس المصرية الدولية لحقوق الإنسان"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الدولة الديمقراطية، هي الدولة القائمة على المؤسسات، وبالتالي الاهتمام ببناء الإنسان، وكافة حقوقه هو ما حدث في عهد الرئيس السيسي، فضًلا عن الاهتمام بـ"العشوائيات"، وأطفال الشوارع وصحة الإنسان.

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي والأزمة الاقتصادية

تابع "كمال" أن الرئيس السيسي رفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وذلك في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية التي تأثرت بها أكبر دول العالم وعلى رأسها أمريكا، والتي امتلأت بالفساد من قبل نجل "بايدن"، إلى جانب قمع الأفارقة السود ناهينا عن الانهيار الاقتصادي، وارتفاع الدين، لكن لا يستطيع أحدا الحديث عن الديمقراطية والحريات، حيث أنه مصطلحات وهمية تشدقت بها أمريكا والغرب، واستخدمتها لنشر الفوضى والمظاهرات والاضطرابات، تحديدًا في الدول العربية.

الفارق بين التعبير عن الرأي

اقرأ أيضًا: عاجل.. السيسي يقرر تنظيم المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية سنويًا

وأشار إلى أن الديمقراطية لا يمكن أن تكون باستهداف رمز الدولة، سواء كان الرئيس، أوالجيش، أوالشرطة والمؤسسات، حيث أنه للأسف هكذا يتخيل مرتزقة الدولارات والمشبوهين الديمقراطية موضحًا أن هناك فارق بين التعبير عن الرأي بحس وطني، مع طرح حلول عن التجاوزات التي تستحق العقاب، فليس من المعقول أن يكون الخطأ في أي رئيس أو حاكم ديمقراطية.

مقياس قوة الدول وقت الازمات

أضاف أن الرئيس السيسي استجاب للإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، وذلك لثقته فيما قدمه لمصر وشعبها، في ظل أزمات عالمية عصفت باستقرار أغلب الدول، وهنا تقاس قوة الدول وقت الازمات فالاشراف القضائي، والعفو عن المحبوسين كانوا من أهم مقترحات وطلبات الحوار الوطني.

موضوعات متعلقة