الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:18 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير نيبال بالقاهرة: «نشجع السياح النيباليين لزيارة مصر»

سفير مصر في نيبال
سفير مصر في نيبال

رابط العلاقة بين مصر ونيبال في العديد من المجالات، تحديدًا السياحة والصحة والثقافة، وبالتالي هناك عدد كبير من السائحين النيباليين يأتون إلى مصــر في زيارة سنوية، بجانب عدد أخر يدرسون أيضًا، ويتلقون معاملة حسنة من المصريين.

أشاد السفير سوشيال لامسال، سفير دولة نيبال لدى القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالعلاقات بين مصر ونيبــال، تحديدًا حسن تعامل الشعب المصري مع أبناء الجالية النيبالية من الدارسين، سواء في الأزهر، أوالدارسين لغيرها من التخصصات، موضحًا أن العديد من الطلبة النيباليين يدرسون في مصر سواء من خلال منح دراسية، أوعلى نفقتهم الخاصة.

اقرأ أيضًا: إشادة بالعلاقات بين مصر ونيبال في مجالات «السياحة والصحة والثقافة»

أشار سفير نيبال، خلال لقائه مع وزيرة الهجرة، إلى أنه على مدار عامًا كامل سعد بالعمل في مصر، وما تمثله من حضارة، وتاريخ ضارب في عمق الزمن، فضًلاعن أن هناك تسهيلات للمصريين لزيارة نيبال، وبالتالي نحن ممتنون ايضًا لما تقدمه مصر لأبناء نيبال من زيارات، بالإضافة إلى الدعم التعليمي، والتعاون الثقافي واستضافة أولادنا.

وزيرة الهجرة

العادات والتقاليد بين مصر ونبيال

أضاف السفير "سوشيال": "كل شيء في مصر يرحب بنا، وهذا أمر ليس بغريب على مصر والمصريين، حيث أننا نشجع السياح النيباليين لزيارة مصر"، لافتًا إلى أن مصر ونيبال يتشاركان الكثير من العادات والتقاليد، كذلك يمكننا الاستفادة من هذه القواسم، حيث أن هناك مصريون في بنجلاديش ونيبال وغيرهم، يشعرون كأنهم في بلدهم الثاني.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي سفير نيبال لمناقشة ملفات الجاليات المصري

نوه إلى أن التنسيقات بين مصر ونيبال الجارية، وذلك من أجل زيارة وفدًا وزاريًا نيبالي لمصر، في إطار بحث كافة سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي، وأيضًا في ضوء اعتزام "وزير صحة نيبال"، ترؤس وفدًا كبيرًا أيضًا، من أجل المشاركة في المؤتمر الصحي، والذي تنظمه وزارة الصحة في مصر خلال الأسبوع المقبل.

المشاركة بين مصر ونبيال في القطاع الصحي

وفي ختام اللقاء، وجهت "وزيرة الهجرة" الشكر والتقدير للسفيرة "نها الجبالي"، سفيرة مصر لدى نيبال، على الجهود المبذولة دبلوماسيًا، وما تقدمه من خدمات متميزة، ودورها في تعزيز العلاقات المصرية النيبالية، مؤكدة أن سفراءنا بالخارج يحرصون على مصالح الجاليات المصرية أيضًا، بالإضافة إلى تعاون وتنسيق مستمر لخدمة المصريين حول العالم، كما أهدت السفيرة "سها" درع الوزارة للسفير "سوشيال لامسال"، تقديرًا لجهوده في دعم العلاقات.