الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:32 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهند تعزي في ضحايا زلزال المغرب وتعرض المساعدة

زلزال المغرب
زلزال المغرب

قدمت الهند التعزية في ضحايا زلزال المغرب العنيف، وأعلنت جاهزيتها لتقديم المساعدة بعد تعرض المغرب، لزلزال قوي بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر.

وأعلنت السلطات أن زلزال المغرب أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 296 شخصًا وإصابة أكثر من 150 آخرين، في حصيلة أولية يرجح ارتفاعها.

الهند تتضامن مع ضحايا زلزال المغرب

وأصدرت السفارة الهندية في المغرب اليوم السبت بيانا على منصة X تعزي فيه الرباط، كذلك عرض رئيس الوزراء ناريندرا مودي المساعدة للدولة العربية الواقعة في شمال إفريقيا.

وقال مودي "أشعر بألم شديد بسبب الخسائر في الأرواح الناجمة عن الزلزال الذي ضرب المغرب. في هذه الساعة المأساوية، مشاعري مع شعب المغرب. خالص التعازي لأولئك الذين فقدوا أحباءهم.. عسى أن يتعافى المصابون في أقرب وقت. والهند مستعدة لتقديم كل المساعدة الممكنة للمغرب في هذا الوقت العصيب".

أين وقع زلزال المغرب ؟

وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، فإن زلزال المغرب وقع على بعد 71 كيلومترا جنوب غرب مراكش وعلى عمق 18.5 كيلومترا عند الساعة 11.11 مساء الجمعة.

وقالت وزارة الداخلية المغربية، في بيان لها، إن الوفيات سُجلت من أقاليم وبلديات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت. وبات العديد من السكان ليلتهم في الشوارع خوفا من الهزات الارتدادية.

ووفقا لوزارة الشؤون الخارجية، هناك حوالي 200-250 مواطنا هنديا يقيمون في مدينة الدار البيضاء وعدد قليل من العائلات تعيش في مراكش وطنجة، ويعمل معظمهم في أنشطة تجارية أو تجارية، أو يعملون في قطاعي الضيافة والسياحة، لا توجد رحلات جوية مباشرة بين الهند والمغرب ولكن تتوفر رحلات إلى الدار البيضاء عبر أوروبا والإمارات.

اقرأ أيضا: زلزال شديد يضرب اليابان