الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:45 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برسائل مؤثرة.. نجوم الفن يواسون الشعب المغربي في ضحايا الزلزال

نجوم الفن ينعون ضحايا زلزال المغرب
نجوم الفن ينعون ضحايا زلزال المغرب

حالة من الاستياء والحزن سيطرت على الوسط الفني بعد الخسائر في الأرواح التي وقعت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، بسبب حدوث الزلزال الذي ضرب وسط دولة المغرب، وكان زلزالًا قويًا بقوة 6.8 درجة.

وقدم عدد من الفنانين واجب العزاء في ضحايا زلزال المغرب، وطالبوا جمهورهم بالدعاء للضحايا بالرحمة والمغفرة، حيث أثر الزلزال على كثير من البلدان، ووصل عدد الضحايا حتى الآن إلى 296 شخصا قيلا، وإصابة أكثر من 150 آخرين في المستشفيات، كحصلية أولية للزلزال.

نجوم الفن ينعون ضحايا زلزال المغرب

وحرص الفنان محمد هنيدي على مواساة ضحايا زلزال المغرب، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على. موقع الفيس بوك، وكتب: "ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر، ويرحم ويصبر أهالي الضحايا يارب، ويشفي كل مصاب".

كما علق الفنان مصطفى شعبان على حادث زلزال دولة المغرب، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "التعازي والكلمات لا تكفي لمواساة أهلنا في المغرب جراء هذا الزلزال المروع.. نسأل المولى عز وجل أن يرفع عنهم البلاء ويخفف عنهم".

وكتب الفنان محمد ثروت مواسيا، أسر ضحايا زلزال المغرب، وذلك من خلال منشور على صفحته الشخصية على الفيس بوك: "زلزال قوي بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر يهز عديد من المدن المغربية.. نسأل الله السلامة واللطف لجميع أهلنا في المغرب.. اللهم أحفظ أخواننا في المغرب من كل شر".

تفاصيل زلزال المغرب

وفي هذا السياق، كشفت وزارة الداخلية المغربية، عن وقوع 296 شخصا قتيل، وإصابة مايقرب من 150 آخرين نقلوا للمستشفيات، وهذه حصلية أولية للزلزال الذي ضرب وسط المغرب في الساعات الأولى من صباح يوم السبت.

كما أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء بدولة المغرب، على إنه تم تسجيل زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز وسط البلاد، في الساعة 11 مساء من ليل الجمعة بتوقيت المغرب.

اقرأ أيضا..

تضامنا مع ضحايا الزلزال.. فنانون يعلنون تأجيل حفلاتهم وطرح أغانيهم