الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت خلال أيام

السيلوليت
السيلوليت

تتعدد الوصفات الطبيعية للتخلص من السيلوليت بالجلد، وهو حالة تظهر على الجلد وتتميز بوجود تجاعيد وتشوهات صغيرة تشبه البشرة المنقطة أو قشور البرتقال، تحدث السيلوليت عندما يتكون الدهون والسموم تحت سطح الجلد ويتم تجميعها في الأنسجة الرخوة، مما يؤدي إلى ظهور البشرة المتموجة غير المسطحة.

وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت بالجلد، تعمل على ترطيب سطح الجلد وتساعد في تجديد الخلايا، ولكن يشترط أن يتم الانتظام في استخدامها للحصول على نتيجة مرضية، كما يفضل اختيار مواد صاحبة تأثير ناعم على الجلد، ولا تسهم في إحداث جروح أو تشققات، وتتمثل بعض الوصفات الطبيعية التي يُقال إنها تساعد في التخلص من السيلوليت خلال أيام، في الآتي:

الوصفة الأولى للتخلص من السيلوليت

1. تدليك الزيوت الطبيعية: استخدم زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو لتدليك المناطق المتضررة يوميًا، ولمدة 15 دقيقة، يعتقد أن التدليك يساعد في تحسين الدورة الدموية وتقوية الأنسجة، وبالتالي التخلص من الدهون المتكونة أسفل الجلد، والمتسببة في السيلوليت.

الوصفة الثانية للتخلص من السيلوليت

2. القهوة المطحونة: قومي بخلط كمية متساوية من القهوة المطحونة والسكر البني مع زيت جوز الهند لتشكيل خليط، ثم قومي بتدليك هذا الخليط على الجلد المصاب بالسيلوليت لمدة عشر دقائق قبل الاستحمام، يُقال أن القهوة المطحونة تحتوي على مضادات أكسدة تساعد في تحسين مظهر السيلوليت.

الوصفة الثالثة للتخلص من السيلوليت

3. الطحالب البحرية: قومي بخلط مسحوق الطحالب البحرية مع الماء لتكوين عجينة، ضعي العجينة على الجلد المتضرر واتركيها لبضع دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر، يُعتقد أن الطحالب البحرية تحتوي على معادن ومركبات تعزز صحة الجلد.

الوصفة الرابعة للتخلص من السيلوليت

4. شرب الماء: شرب الماء خلال الإصابة بالسيلوليت يقلل من حجم الإصابة، إذ يعمل الماء على تجديد الخلايا وترطيب الجسم، لذلك ينبغي شرب الماء بمعدل متوازن يوميا، لا يقل عن لترين يتم توزيعها على مدار اليوم، قد تزيد كمية الماء ولكن يفضل تناولها على فترات متقاربة وليست مرة واحدة.

اقرأ أيضاً: عادات يومية تصيب بـ «السيلوليت».. ابتعدي عنها