الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحفي مغربي» يروي اللحظات الأولي لوقوع زلزال المغرب

زلزال المغرب
زلزال المغرب

كشف الصحفي المغربي محمد لغروس، مدير موقع العمق المغربي، تفاصيل اللحظات الأولي خلال وقوع زلزال المغرب، مؤكدًا أن هناك عددًا كبيرًا من الضحايا تحت الأنقاض حتى الآن، مشيرًا إلى أن السلطات المغربية تسابق الزمان في محاولة لإنقاذ ما يمكن أنقاذه.

أوضح "مدير العمق المغربي"، في أحد البرامج التلفزيونية، أن الوضع كارثياً بشكل يؤدي إلى الخوف من الفترة المقبلة، تحديدًا في المناطق الجبلية، والتي شهدت زلزال المغرب المُدمر، فضلًا عن أن العديد من الأهالي قضوا ليله أمس وأول أمس في شوارع المدينة خوفًا من توابع الزلزال.

اقرأ أيضًا: رئيس البحوث الفلكية يكشف لـ«الطريق» تفاصيل جديدة بشأن زلزال المغرب

استنفار جماعي وتعاون الأهالي في زلزال المغرب

أشار "لغروس" إلى أن هناك حالة من الاستنفار الجماعي من قبل كافة الجهات الدولة المغربية، وأيضًا على مختلف المستويات منذ وقوع زلزال المغرب، حيث أن التحركات تبدأ من الملك المغربي "محمد السادس"، والذي قطع زيارته الخارجية إلى فرنسا لمتابعة الأوضاع محلياً، مبينًا أن الجيش والشرطة المغربية يقومون بالتعاون مع عدد كبير من الأهالي بنقل المصابين إلى المستشفيات، وأيضًا إخلاء الأنقاض.

اقرأ أيضًا: بعد زلزال المغرب.. رئيس البحوث الفلكية: «لا نستطيع التنبوء بالزلازل»

تابع: "مدة زلزال المغرب كانت دقيقتين، ولكنها قضت على قري بشكل كلي، حيث أن فرق الإنقاذ حتي الأن لا يستطيعوا الوصول إلى بعض المناطق، والسبب انه بها تداريس جراء الزلــزال، بالإضافة إلى أن هناك طائرات تقوم بنقل الحالات الحرجة بشكل سريع، وبالتالي وصل عدد الوفيات حتي الأن 2000 شخصًا.