الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرية مصرية تفقد 74 من ابنائها إثر إعصار ليبيا.. إية الحكاية

إعصار ليبيا
إعصار ليبيا

اتشحت قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف بالسواد عقب سماع نبأ وفاة 74 شابًا من ابناء القرية إثر حادث إعصار دانيال الذي دمر كل شبر بمدينة درنة الليبية، حيث كانت قائمة المتوفين مليئة باسماء ابناء القرية.

جثث إعصار دانيال المدمر

وفي هذا الشأن قال أحد أبناء قرية الشريف بمركز ببا، إن الأهالي استيقظوا صباح أمس على خبر وفاة وفقد عدد من شباب القرية الذين يعملون في مدينة درنة الليبية التي شهدت حادث إعصار دانيال مدمر رحل على إثره عشرات الآلاف من الضحايا.

وانتشرت الملابس السوداء في جميع انحاء القرية وبدأت اصوات القرآن تخرج من كل منزل، حيث تداول الأهالي على صفحات التواصل الاجتماعي قائمة أسماء الضحايا والمفقودين من ابناء القرية والتي تضمنت أسماء أشقاء وأبناء عمومة.


84 ضحية من المواطنين المصريين

وفي هذا السياق أعلن مركز طارق الطبي التابع لوزارة الصحة بدولة ليبيا، عن أسماء 84 ضحية من المواطنين المصريين لقوا مصرعهم في إعصار دانيال بدرنة الليبية.

كما أعلنت أيضًا عن وصول 145 جثة لمصريين إلى مشرحة مستشفى طبرق، ومن المقرر تغسيلهم لنقلهم إلى مصر عبر منفذ السلوم البري إلى ذويهم في محافظات بني سويف، البحيرة، الفيوم، سوهاج.

تقديم الإغاثة الإنسانية لـ ليبيا

ووصل ليلة أمس وفد عسكري مصري برئاسة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للتنسيق سبل تقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستى والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الليبية المختصة وفقاً لاحتياجاتها لمواجهة التداعيات المترتبة على الإعصار مع فتح جسر جوى لنقل الدعم اللوجستى.

أنباء إعصار دانيال

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية أنها تتابع على مدار الساعة الآثار أنباء إعصار دانيال والبحث عن الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين، كما ذكرت أن هناك خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بني غازي.

كما تنسق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ، للحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم.

اقرأ أيضا: لماذا سميت العاصفة دانيال بهذا الاسم؟