الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مميزات مذهلة في هاتف آيفون 15 بلس الجديد.. اعرف السعر

آيفون 15 بلس_مصدر الصورة_ديلي ميل
آيفون 15 بلس_مصدر الصورة_ديلي ميل

كشفت شركة آبل عن هاتف آيفون 15 الذي طال انتظاره في حدث "Wonderlust" الذي نظمته الشركة في كاليفورنيا، حيث يبدأ السعر القياسي للهواتف بنحو 899 دولارا، ويأتي بنفس الشاشات مقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة التي حصل عليها المستخدمون من الجيل الأخير من أجهزة آيفون.

ويتميز الهاتف الجديد بإعادة تصميم كبيرة لشاشته، إذ جرى استبدال الشق الموجود في الجزء العلوي من الهاتف، والذي ينظر إليه منذ فترة طويلة على أنه عيب في التصميم، بالجزيرة الديناميكية المستخدمة في طرازات برو الحالية.

ويأتي الجهاز الرئيسي أيضا بخمسة ألوان جديدة وهي الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود، كما يحتوي على كاميرا مطورة من شأنها أن تسمح بتكبير أكثر قوة، وذلك حسبما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأوضحت شركة آبل إن آيفون 15 سيتمتع بعمر بطارية يدوم طوال اليوم، وأن آيفون 15 بلس سوف يحتوي على بطارية أكبر، لكن ليس من الواضح كم من الوقت سوف يستمر أي منهما.

وأكدت شركة أبل أن آيفون 15 سيأتي مزود بمنفذ شحن USB-C، وهو نفس المنفذ المستخدم حاليا لشحن أجهزة iPad وMac، كما تنتقل إير بودذ برو أيضا إلى USB-C، والذي من المفترض أن يتيح شحن أسرع لجميع منتجات أبل.

وأشارت شركة أبل إلى أن آيفون 15 يحتوي أبضا على ميزة عزل الصوت الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تسهل سماعك حتى لو كنت في قطار مزدحم أو في مكان عام.

وكانت شركة آبل حريصة على التباهي بمدى صداقة هاتف آيفون 15 الخاص بها مع البيئة، مضيفة أنه يتميز بحافظة معاد تدويرها جزئيا وكوبالت معاد استخدامه بالكامل، كما يحتوي هاتف آيفون 15 برو الأكثر تكلفة من آبل على الكثير من الإضافات الإضافية لمحبي منتجاته.

ويبدأ السعر من 999 دولارا في الولايات المتحدة، بينما تبلغ تكلفة برو ماكس الأكبر 1199 دولارل، والذي يأتي مع علبة جديدة من التيتانيوم "Grad Five"، والتي تقول شركة آبل إنها نفس السبيكة المستخدمة في مركبة المريخ، الأمر الذي يجعل النموذج الجديد أكثر متانة وخفة في الوزن مقارنة بالإيجابيات الخاصة بالمنتجات السابقة.

وقال كايان درنس، نائب رئيس شركة آبل لتسويق منتجات آيفون حول العالم، إن آيفون 15 وآيفون 15 بلس يمثل قفزة هجائلة إلى الأمام مع ابتكارات الكاميرا المثيرة التي تلهم الإبداع، والجزيرة الديناميكية البديهية، وميزات مثل المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية التي تجعل الطريق حقيقيا، مما يحدث الفرق في حياة المستخدمين.

وأضاف، نحن ندفع بقوة التصوير الفوتوغرافي الحسابي إلى مستويات جديدة هذا العام من خلال كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل تتميز بإعداد افتراضي جديد بدقة 24 ميجابكسل للصور فائقة الدقة، وخيار تقريب 2x جديد، وصور شخصية من الجيل التالي.

وأوضح أن آيفون 15 وآيفون 15 بلس يبدأ بسعر 899 دولار، و بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، قادرة على ضعف خيار التقريب لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K، وشرائح A16 Bionic الجديدة.، زيحتوي آيفون 15 بلس على شاشة مقاس 6.7 بوصة ولكن نفس ميزات الطراز الرئيسي الذي يحتوي على شاشة مقاس 6.1 بوصة.

وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل، إن الشركة استخدمت التعلم الآلي لاكتشاف أي شخص ما في الإطار، مما يسمح للمستخدمين بتحويل الصورة إلى صورة فورية أو في وقت لاحق في تطبيق الصور.

اقرأ أيضًا: بالمواصفات والأسعار.. كل ما تريد معرفته عن إصدارات آيفون 14