الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيدا لـ«الطريق».. الرقابة المالية تقر نقل ملكية «كاش للتمويل» إلى «بلتون»

بلتون المالية القابضة
بلتون المالية القابضة

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن استصدار عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 20 سبتمبر 2023، وذلك بشأن إتمام نقل ملكية أسهم شركة كاش للتمويل متناهي الصغر.

وكانت مصادر مطلعة ذات الصلة بالصفقة قد أكدت في تصريحات لـ "الطريق" بتاريخ 8 سبتمبر 2023، أن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وسوق المال على إتمام نقل ملكية كامل أسهم شركة “كاش” للتمويل لصالح بلتون المالية القابضة سوف تصدر قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة في إفصاح للبورصة المصرية أمس الخميس، أنها ستبدأ السير في إجراءات عمليات نقل ملكية الأسهم، والتي بموجبها ستمتلك "بلتون" شركة كاش للتمويل متناهي الصغر بالكامل.

وكشفت شركة بلتون المالية القابضة، يوم الاثنين 3 سبتمبر 2023، عن توقيع عقد بيع الأسهم النهائي من أجل شراء 100% من شركة كاش للتمويل متناهي الصغر بطريقة مباشرة وغير مباشرة، حيث قامت الشركة بإتمام جميع إجراءات الفحص النافي للجهالة.

مصير هيكل الإدارة التنفيذية لشركة كاش للتمويل

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، استمرار مرقس نبيل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر في منصبه، عقب إتمام شركة بلتون المالية القابضة صفقة الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة ونقل الملكية، منوهًا إلى إجراء عددًا من التغييرات في هيكل الإدارة التنفيذية.

وأشارت إلى أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي لإعلان كافة تفاصيل الصفقة وخطة عمل الشركة ومستهدفاتها خلال الفترة المقبلة، وذلك بمجرد صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وسوق المال على إتمام الصفقة، على أن يكون بحضور كل من داليا خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة، مرقس نبيل العضو المنتدب لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر، بالإضافة إلى مسئولي الهيئة العامة للرقابة المالية، ويعض البنوك.

اقرأ أيضا.. بلتون توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركة مصرية للتمويل متناهي الصغر

موضوعات متعلقة