السبت 9 ديسمبر 2023 07:23 صـ 26 جمادى أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
فيتو أمريكي.. مجلس الأمن يفشل في اعتماد قرار لوقف إطلاق النار في غزة المفتي: الطعن في علم الإمام البخاري تسفيه لعلماء المسلمين قصف إسرائيلي مكثف يستهدف مواقع فى شمال غزة اقتصادية قناة السويس تستقبل 244 سفينة بالسخنة والأدبية خلال الربع الأول من 2023-2024 إعلام إسرائيلي يعلن مقتل الضابط مائور كوهين ابن شقيقة وزير مجلس الحرب الإسرائيلي في المعارك بقطاع غزة حسام موافي يكشف أعراض التكسير المناعي وخطورته على الجسم أبو عبيدة يكشف تفاصيل فشل الاحتلال في تحرير جندي إسرائيلي أسير بغزة وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو الجيش للاستعداد لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية «الأرصاد»: شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب.. والصغرى تصل لـ9 درجات حسام موافي يحذر مريض السكر من تورم القدمين|فيديو وزير الخارجية القطري: نعتقد أن هناك واجبًا أخلاقيًا على المجتمع الدولي لوقف قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة سامح شكري: ما يحدث في غزة يقوض القانون الدولي .. وهناك ازدواجية معايير في النزاع الجاري

تأكيدا لـ«الطريق».. الرقابة المالية تقر نقل ملكية «كاش للتمويل» إلى «بلتون»

بلتون المالية القابضة
بلتون المالية القابضة

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن استصدار عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 20 سبتمبر 2023، وذلك بشأن إتمام نقل ملكية أسهم شركة كاش للتمويل متناهي الصغر.

وكانت مصادر مطلعة ذات الصلة بالصفقة قد أكدت في تصريحات لـ "الطريق" بتاريخ 8 سبتمبر 2023، أن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وسوق المال على إتمام نقل ملكية كامل أسهم شركة “كاش” للتمويل لصالح بلتون المالية القابضة سوف تصدر قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة في إفصاح للبورصة المصرية أمس الخميس، أنها ستبدأ السير في إجراءات عمليات نقل ملكية الأسهم، والتي بموجبها ستمتلك "بلتون" شركة كاش للتمويل متناهي الصغر بالكامل.

وكشفت شركة بلتون المالية القابضة، يوم الاثنين 3 سبتمبر 2023، عن توقيع عقد بيع الأسهم النهائي من أجل شراء 100% من شركة كاش للتمويل متناهي الصغر بطريقة مباشرة وغير مباشرة، حيث قامت الشركة بإتمام جميع إجراءات الفحص النافي للجهالة.

مصير هيكل الإدارة التنفيذية لشركة كاش للتمويل

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، استمرار مرقس نبيل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر في منصبه، عقب إتمام شركة بلتون المالية القابضة صفقة الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة ونقل الملكية، منوهًا إلى إجراء عددًا من التغييرات في هيكل الإدارة التنفيذية.

وأشارت إلى أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي لإعلان كافة تفاصيل الصفقة وخطة عمل الشركة ومستهدفاتها خلال الفترة المقبلة، وذلك بمجرد صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وسوق المال على إتمام الصفقة، على أن يكون بحضور كل من داليا خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة، مرقس نبيل العضو المنتدب لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر، بالإضافة إلى مسئولي الهيئة العامة للرقابة المالية، ويعض البنوك.

اقرأ أيضا.. بلتون توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركة مصرية للتمويل متناهي الصغر

موضوعات متعلقة