الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تقرّ منحة للموظفين في 4 فئات بمناسبة العام الدراسي الجديد

الحكومة تقرّ منحة للموظفين في 4 فئات بمناسبة العام الدراسي الجديد
الحكومة تقرّ منحة للموظفين في 4 فئات بمناسبة العام الدراسي الجديد

أعلن رئيس النقابة العامة للسكة الحديد ومترو الأنفاق، عبدالفتاح فكري، عن منحة للعاملين في الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة والعاملين بنظام الـ55 يومًا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، ووفقًا للشروط المعتادة في المنح السابقة.

في سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك أسبوع واحد فقط متبقي على بدء العام الدراسي الجديد 2023/ 2024 في جميع المدارس الحكومية والرسمية والقومية واليابانية والخاصة التي توجد في جميع أنحاء البلاد.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024

أوضحت الوزارة، أنها ستلتزم بموعد بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024 في يوم 30 سبتمبر الحالي، وفقًا للبيان الرسمي الذي تم إصداره حول تفاصيل الجدول الزمني المعتمد من المجلس الأعلى للتعليم قبل التعليم الجامعي للعام الدراسي الجديد.

تقرر أن تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المدارس في أول يوم دراسة للعام الدراسي الجديد 2023/2024 لطلاب الصفوف الأولى في جميع المستويات التعليمية.

أوضحت وزارة التربية، أنه فيما يتعلق بالصفوف الأخرى، من المقرر أن تبدأ الدروس في اليوم التالي بهدف ضمان سلامة الطلاب والطالبات، وتوفير بيئة آمنة.

الحصة الأولى لمناقشة المشروعات القومية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 تخصيص الحصة الأولى لجميع المراحل التعليمية لمناقشة المشروعات القومية والتعبير عن الولاء والانتماء.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهاتها لكل المدارس في الجمهورية، مؤكدة ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لمكافحة الإرهاب الفكري بجميع أشكاله وزرع قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على المبادئ الوطنية من خلال بث الأغاني الوطنية والأغاني التي تقدر الدور التعليمي والمدرسي وضرورة التزام التحية للعلم وأداء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للنشيد الوطني خلال الطابور الصباحي في جميع المدارس الرسمية والخاصة والدينية.

اقرأ أيضًا: أكاديمي مصري يحصل على الدكتوراه في الكيمياء العضوية من روسيا