الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:16 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حملة مواطن ”كن مع الوطن”: مشاركتنا في تعزيز مستقبل مصر ”صوتك- قرارك- مصيرك”

حملة مواطن ”كن مع الوطن”: مشاركتنا في تعزيز مستقبل مصر ”صوتك-قرارك-مصيرك”
حملة مواطن ”كن مع الوطن”: مشاركتنا في تعزيز مستقبل مصر ”صوتك-قرارك-مصيرك”

تعتبر الانتخابات الرئاسية من أهم الأحداث السياسية في أي دولة، لأنها تلعب دورًا بارزًا في تشكيل مستقبل البلاد واتجاهاتها، وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية في مصر، فإنها تكتسب أهمية خاصة، نظرًا لتأثيرها الكبير على الحكومة والسياسة والاقتصاد والمجتمع، كما أنها تلعب دورًا بارزًا في تشكيل مستقبل البلاد واتخاذ القرارات الحاسمة، ولعل أهمية انتخابات الرئاسة المصرية تكمن في تعزيز مشاركة المواطنين في الحياة السياسية وتشجيعهم على التعبير عن آرائهم واختيار ممثليهم في الحكومة، مما يعزز مفهوم الديمقراطية والمشاركة المدنية في صنع القرار، إضافة إلى تحقيق الاستقرار السياسي، وتعزيز الشرعية السياسي، وتوجيه السياسة الاقتصادية، ومكافحة التطرف والإرهاب، وتعزيز العلاقات الدولية، إضافة إلى تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

أعلنت حملة مواطن لدعم مصر عن تدشين الحملة الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية 2023-2024 تحت مبادرة "كن مع الوطن"، وهذه خطوة هامة نحو تعزيز الديمقراطية والمشاركة المدنية في مصر.

وتطالب حملة مواطن لدعم مصر الجميع بغض النظر عن الانتماء لأي كيان أو إتحاد أو حزب بالالتفاف جميعًا خلف الوطن فكلنا يعلم المخاطر التي تحيط بالوطن ولسنا في حاجة إلى التذكير بها هذا الذي يجعل ضرورة اصطفافنا جميعا صفا واحد أمرا حتميا، والذي يدفعنا لنكون جسدا قويا نحمي به الوطن ويدا واحدة تشارك في أبنائه، مؤكدة على استمرار محمد فاروق رئيس حملة مواطن ونصر مطر منسق عام الحملة في الخارج.

أهداف حملة مواطن

وفى هذا السياق، قال محمد فاروق، رئيس حملة مواطن، أن أهداف الحملة هو شعار "كن مع الوطن" أي نزول المواطن لانتخاب وطن، وذلك لصد أعداء الوطن بالخارج ومنع الهجوم على مصر حيث احتفظ المواطن بالصندوق من 2014-2013، ويجب أن يكمل المسيرة لنشر الحث الديمقراطي.

عدد الدول المشاركة فى حملة مواطن

وأضاف "فاروق"، في حديثه لـ الطريق إن عدد الدولة المشاركة في حملة مواطن 150 دولة، مشيرًا إلى أن الحملة بدأت منذ 2017 تعمل بداخل مصر وخارجها.

حرب الإشاعات المضللة على مصر

ونصح منسق حملة مواطن، المواطنين بعدم الاستجابة لأي حملات مغرضة على مصر من الخارج والبعد عن حرب الإشاعات المضللة، موضحًا أن شعار كن مع الوطن هو توعية المواطنين بإتباع الحقائق والبعد عن الإشاعات من أجل الحكم الصحيح على كل الأزمات التي تحاك فى الشرق الأوسط والعالم بأكمله.

إنجازات الرئيس السيسي

وأعرب عن امتنانه للجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي وإنجازاته في تطوير وتحسين البنية التحتية والاقتصاد المصري سواء تمت أو على وشك التنفيذ مؤكدًا أن مصر سوف يعلو شأنها فى جميع أنحاء العالم.

مواطن أكبر حملة تشهدها مصر

ومن جانبه، صرح نصر مطر منسق حملة مواطن خارج مصر ومسئول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، في حديثه لـ الطريق أنه نظرا لتواصله المستمر مع أبناء الجالية المصرية في الخارج نجح في تدشين أكبر حملة تشهدها مصر داخل وخارج البلاد على مر التاريخ لدعم مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في كل الدول التي يتواجد بها مصريون تقدير لحجم الإنجازات التي تحققت في البلاد.

وأضاف منسق حملة مواطن خارج مصر ومسئول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن من أهداف الحملة توعية الرأي العام في الخارج وتوضيح بإنجازات الرئيس السيسي للمواطنين مؤكدا على دعوة الشعب للنزول للانتخابات بغض النظر عن الاختيار بهدف ممارسة الحقوق الانتخابية بحرية.

الانتخابات الرئاسية القادمة

وقال نصر مطر، إننا نتشرف بدعمنا الكامل للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة لفترة رئاسة جديدة أننا نؤمن بقدرته ورؤيته الحكيمة لتطوير وتقدم بلادنا الحبيبة مصر.

وأوضح أنه خلال السنوات الماضية شهدت مصر تحول هائل في جميع المجالات تحت قيادة الرئيس السيسي تم تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة فى مجالات البيئة التحتية والصحة والسياحة والاقتصاد مما ساهم فى تحسين جودة الحياة للمصريين وتعزيز مكانة مصر في المحافل الدولة.

فترة رئاسية جديدة للرئيس السيسي

وتابع مطر، أن استمرار فترة رئاسية جديدة للرئيس السيسي سيساهم في استكمال هذه الانجازات وتحقيق المزيد من التقدم والاستقرار لبلدنا العظيمة أن رؤيته الواضحة لتحقيق التنمية الشاملة وتحقيق الأمن والاستقرار تجعله الشخص المناسب لقيادة مصر في المرحلة القادمة .

وأشار إلى أهمية دور الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا في دعم الرئيس السيسي وتعزيز تواجد القوة في الأرضي الأمريكية أن وحدة المصريين في الخارج وتكاتفهم بدعم الرئيس يعكسان روح الولاء والانتماء لوطنا الأم.

ولفت إلى نحن ملتزمون بدعم هذه الحملة بكل قوتنا وسنعمل على نشر رسالتكم وتعزيزها بين المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية وتأكيد أهمية دعم الرئيس السيسي في الفترة الرئيسية القادمة .

وفى سياق متصل، أشار رأفت صليب منسق الاتحاد العام للمصريين في أمريكا لـ الطريق أن الاتحاد متواجد في أكثر من 28 ولاية في الداخل الأمريكي كما إن الاتحاد مسجل لدى وزارة الخارجية والداخلية الأمريكية.

وكانت قد أصدرت حملة مواطن تحت شعار كن مع الوطن تنوية يتضمن الأتي:

"الإخوة الزملاء في حملة مواطن لدعم مصر في الخارج تحت مبادرة كن مع الوطن يمنع أي تصريح للمواقع الالكترونية الخاصة بالصحف إلا عن طريق إدارة الحملة ويوجد مسئول إعلامي للحملة في الخارج هو مسئول مسؤولية كاملة عن ذلك".

أما بشأن الظهور على القنوات الإعلامية يجب التأكيد على الآتي:

- ظهور شعار الحملة على القناة المضيفة.

- عدم ذكر أسماء أو title.

- يتم التنويه في الحوار أن الحملة موجودة في أكثر من 150 دولة وتحت شعار كن مع الوطن.

- كما أن الحملة موجودة داخل محافظات ومراكز مصر وتقوم الحملة على تهيئة الرأي العام.

- تدعو الحملة جميع المواطنين المشاركة فى جميع الاستحقاقات الوطنية والشعبية.

- تدعو الحملة كل المصريين الالتفاف خلف الوطن فذلك يكون محور أى لقاء على القنوات التليفزيونية.

اقرأ أيضا: رجب حميدة: الرئيس السيسي أطلق حركة عمران لم تشهدها مصر من 50 سنة

موضوعات متعلقة