الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حركات هستيرية للدلافين تثير المخاوف.. والنشطاء يربطونها بالزلزال المدمر

حركة الدلافين في جنوب إفريقيا
حركة الدلافين في جنوب إفريقيا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لظاهرة فريدة من نوعها في جنوب إفريقيا، حيث يظهر المئات من الدولافين وهم يتحركون بحركات "هستيرية" قرب الشواطئ في دولة جنوب إفريقيا، الأمر الذي أثار مخاوف النشطاء وجعلهما يربطون الحدث بتنبا "فرانك هوجربيتس" العالم الهولندي، الذي توقع أن يضرب العالم زلزال مدمر قريبًا، بقوة 8.5 ريختر.

حركات هستيرية للدلافين

وجاءت التعلقيات على مقطع فيديو الدلافين المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى، نشر إبراهيم عادل، عبر صفحته الشخصية الفيديوحركات هيستيرية للدلافينالمتداول للحركة الهيسترية للظاهرة الغريبة في جنوب إفريقيا، كاتبا: "في حاجة غريبة مئات من الدرافيل تتحرك بشكل هستيري بالقرب من الشواطئ بجنوب إفريقيا"

وتابع أنه يتوقع حدوث هذا المشهد بسبب التغيرات في قاع المحيط أو بسطح الأرض تمهيدًا لحدوث زلزال.. وفقا لما تنبأ العالم الهولندي توقع حدوث زلزال ضخم بقوة تزيد عن 8 ريختر ولم يحدد موقعه اللهم لطفا اللهم رحمة منك".

ظاهرة الدرافيل

وعبر يوسف محمود، عن مخاوفه، معلقا: "ظاهرة غريبة من نوعها آلاف من الدرافيل اتجهت نحو الشاطى فى وقت واحد علامة على توقع حدوث تغيرات أرضية وشيكة هذا المشهد في جنوب إفريقيا"

بينما علق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن ظاهرة الدلافين الغريبة، تخبرنا بأن هناك شئ قد يحدث، موضحا أن نراقب المياه، حتى يتصرفوا على هذا النحو، ولكن من الواضح أنهم يشعرون بالخطر القادم.

وشارك يحيى محمد، مقطع الفيديو، وعلق عليه عبر صفحته الشخصية" فيس بوك"، أن هذا المشهد حدث في جنوب إفريقيا، متسائلا، ما الذي يحدث في قاع المحيط؟ هل هو زلزال قريب أم بركان تحت الماء؟.

وتابع أنه يشعر بالخطر والخوف من الظارهة الغريبة، كاتبا" بدأت التغير ولكن لا ندري مايخبئ لنا القدر فى الأيام القادمة اللهم أجعل ديارنا أمن وأمان واحفظنا يارب من كل مكروه وسوء".

في حين قال أحد النشطاء، إن الدلافين تعيش على شكل قطعان كبيرة وطبيعي بأن تتجمع للشاطئ بهذا العدد، متابعا أن الدلافين تشبه البشر في نمط هجرتها أذا كثر القطع وقل الغذاء ينفصل قطيع للهجرة وهذا بفضل حدة ذكائها، ومعظم الدلافين تعيش قريبة من سطح الماء خصوصًا فترة هجرتها".

واستكمل: "ما فيش شي غريب بالمقطع واذا محاولة لاثارة الذعر على نمط تنبؤ اليابانيين بالزلازل وتسونامي من ظهور أنواع محددة من الأسماك، فالأسماك إلى يعتمدون عليها هي الي تعيش باعماق المحيط المظلم إلى يفترض أنها ماتقرب من سطح البحر بشكل اعتيادي".

اقرأ أيضا: جاهزة للبيع.. الجيزة تضبط 10.5 طن مصنعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي