الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صاحب الثلاثية الأوروبية والابن البار» في بداية المشهد.. 3 مرشحين لتدريب ريال مدريد بعد صفعة الديربي

المرشحين لتدريب ريال مدريد الموسم المقبل
المرشحين لتدريب ريال مدريد الموسم المقبل

اشتعلت أزمة مدرب ريال مدريد للعام المقبل، في الوقت الحالي داخل قلعة سنتياجيو برنابيو، وذلك بعد خسارة الفريق الملكي من منافسه أتلتيكو مدريد في ديربي الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري 2023-2024.

وتجرع الريال هزيمة موجعة أمام الروخوبلانكوس بثلاثية، خلال المباراة التي أقيمت الأحد الماضي، ضمن فعاليات الجولة السادسة من الليجا، ليتراجع ترتيب الفريق للمركز الثالث خلف الثنائي برشلونة وجيرونا اللذان يحتلان الصدارة والوصافة على التوالي.

وعادت أزمة المدرب المستقبلي داخل جدران العملاق الإسباني، لا سيما بعد الانتصارات الصعبة التي يحققها ريال مدريد بشق الأنفس سواء في المستوى المحلي أو الأوروبي، فضلًا عن الخسارة المفاجئة ضد كتيبة سيميوني، الذي وضعت كارلو أنشيلوتي في مرمى النيران والانتقادات اللاذعة.

وترصد جريدة "الطريق" أبرز المدربين المرشحين لقيادة تدريب ريال مدريد الموسم المقبل

تشابي ألونسو

يعد الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لنادي باير ليفركوزن الألماني، من أقرب المدربين المرشحين لتدريب ريال مدريد خلال الموسم المقبل، وذلك عقب المستويات المتميزة الذي يقدمها مع الفريق الألماني من ناحية، ومعرفته الكاملة لطبيعة الكرة الإسبانية من ناحية أخرى.

وتمكن تشابي ألونسو، لاعب خط وسط ريال مدريد السابق، في تصحيح مسار النادي الألماني، حيث عانى باير ليفركوزن حتى منتصف الموسم من شبح الهبوط خلال الموسم المُنصرم، وبعد تولي نجم الريال السابق تمكن م قيادة الفريق لاحتلال المركز السادس، بالإضافة للتأهل لنصف النهائي في الدوري الأوروبي.

وقضى ألونسو 5 سنوات في ريال مدريد محققًا العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، فضلًا عن عدد كبير من الألقاب الإسبانية، قبل أن يغادر للعملاق البافاري بايرن ميونخ.

زين الدين زيدان

من أصحاب القيادة الفنية داخل المستطيل الأخضر، زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، يعد من الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الإسباني خلال المستقبل القريب.

الرغبة الأولى لدى الأسطورة ذو الأصول الجزائرية، تدريب منتخب فرنسا، إلا أنه قد يتولى تدريب فريقه السابق، والدليل على ذلك رفضه لتدريب أندية من النخبة في أوروبا، أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

زيدان تولى تدريب ريال مدريد في فترتين سابقتين، الأولى من 2016 إلى 2018، تمكن في خلالها حصد 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا ولقب في الدوري الإسباني وعددًا من البطولات الأخرى، وفي الفترة الثانية حصد الفرنسي لقب الدوري الإسباني.

ويمكن لريال مدريد إقناع زيدان لتولي قيادة الفريق العاصمي، في حال استمرار ديديه ديشامب مع الديوك الفرنسية حتى 2026.

راؤول غونزاليس

الإسباني راؤول غونزاليس، مهاجم ريال مدريد الأسبق ومدرب الفريق الملكي للشباب، من الأسماء المترددة داخل قلعة سنتياجيو برنابيو، لتدريب الميرنجي خلال الموسم المقبل، وذلك مع اقتراب رحيل أنشيلوتي لقيادة المنتخب البرازيلي.

ونجح راؤول غونزاليس في تحقيق دوري أبطال أوروبا للشباب مع ريال مدريد في 2020، الأمر الذي يمنحه فرصة لتدريب الفريق الأول خلال الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا:3 مرشحين لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد