الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:13 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تقصف الموانئ الأوكرانية ومنشآت الحبوب في ضربات جوية

رجال الإطفاء يعملون بالقرب من الشاحنات المتضررة بعد الغارة الروسية
رجال الإطفاء يعملون بالقرب من الشاحنات المتضررة بعد الغارة الروسية

صرح مسؤولون أوكرانيون اليوم، الثلاثاء، أن روسيا قصفت البنية التحتية للموانئ الأوكرانية ومنشآت تخزين الحبوب في غارة جوية بطائرة بدون طيار خلال الليل على ميناء إزميل لتصدير الحبوب.

وقال أوليه كيبر، حاكم منطقة أوديسا الجنوبية التي تضم مينائي إزميل وريني على نهر الدانوب، أن مبنى نقطة تفتيش حدودية ومنشآت تخزين وأكثر من 30 شاحنة وسيارة لحقت بها أضرار، كما أصيب شخصان.

وصرح مكتب المدعي العام أن الهجوم الروسي استهدف الموانئ والبنية التحتية الحدودية لنهر الدانوب، ونشر صورا لصوامع الحبوب المحطمة والشاحنات المحترقة، وأضاف: "أصيب سائق شاحنة نتيجة للهجوم، كما لحقت أضرار بمخازن الحبوب والمباني الإدارية ومركبات الشحن".

وأعلن الجيش أن 26 من أصل 38 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع أطلقتها روسيا على أوكرانيا خلال الليل تم إسقاطها.

مناطق أخرى تعرضت للهجوم

بالإضافة إلى منطقة أوديسا، تعرضت منطقة ميكولايف ومنطقتي خيرسون وكيروفوهراد لإطلاق النار، وأصيب 12 شخصا في منطقة خيرسون خلال النهار نتيجة لعدة هجمات روسية، وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

وقال رئيس بلدية كريفي ريه أن ضربة صاروخية روسية ألحقت أضرارا أيضا بمؤسسة محلية في مدينة كريفي ريه الجنوبية، كا أفاد حاكم منطقة تشيركاسي بوسط البلاد أن منشأة للبنية التحتية لم يحددها تعرضت للقصف هناك.

وردت كييف بعدد متزايد من الهجمات داخل روسيا وشبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، وشنت هجوما مضادا تقول أنه يحقق مكاسب تدريجيا في المناطق التي تحتلها روسيا في جنوب وشرق أوكرانيا.

اقرأ أيضا: أول ظهور لقائد أسطول البحر الأسود الروسي بعد إعلان أوكرانيا مقتله