الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:52 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. أوكرانيا تُعين 3 نواب جدد لوزير الدفاع

وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف
وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف

عينت أوكرانيا اليوم الأربعاء، ثلاثة نواب جدد لوزير الدفاع الجديد رستم عمروف المعين هذا الشهر، بعد إقالة ستة من نواب وزير الدفاع.

وأصبح رستم عمروف وزيرا للدفاع قبل ثلاثة أسابيع، قائلاً إن أولوياته تشمل جعل الوزارة المؤسسة الرئيسية لتنسيق قوات الدفاع الأوكرانية، وتعزيز القيمة المرتبطة بالجنود الأفراد، وتطوير الصناعة العسكرية في أوكرانيا، ومحاربة الفساد.

وقال على فيسبوك معلنا عن التعيينات: "إعادة تشغيل الوزارة وتنفيذ تغييرات نوعية سيشعر بها جنودنا أولا"، ومن بين نواب الوزراء الجدد يوري دجيهير، نائب وزير المالية للفترة 2018-2020؛ وناتاليا كالميكوفا، التي شغلت مؤخرًا منصب المدير التنفيذي لصندوق المحاربين القدامى الأوكراني؛ وكاترينا تشيرنوهورينكو، رئيسة مشروع "جيش الطائرات بدون طيار" في أوكرانيا.

وقال رستم عمروف: "الأولوية الرئيسية لأعضاء الفريق الجدد هي جنودنا وحياتهم وصحتهم وكرامتهم". "مهمتنا الأكثر أهمية هي ضمان احترام كرامة الجنود في جميع التعاملات مع الدولة". وفق وكالة رويترز

ورستم عمروف وزير الدفاع الأوكراني الجديد مسلم ينتمي إلى تتار القرم، رشح الرئيس فولدمير زيلينسكي عمروف للمنصب ودعاه إلى تطبيق "نهج جديد" في وزارة الدفاع الأوكرانية، فيما حث دينيس شميغال رئيـس الوزراء الأوكراني، عمروف عـلى متابعة التغييرات بسرعة داخل الوزارة.

اقرأ أيضا: رستم عمروف يتعهد في أول تصريح باستعادة الأراضي المحتلة من روسيا