الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:41 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد شهر.. مجلس النواب يزف بشرى سارة بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

مخالفات البناء
مخالفات البناء

كشف النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه سيتم عرض قانون التصالح في مخالفات البناء، على المجلس ضمن أجندة النواب، خلال الأسبوع الأول من دور الانعقاد الرابع.

وقال طارق شكري، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الخميس، إن الحكومة تستهدف راحة المواطن في المقام الأول، وبالتالي تقدم تسهيلات وتيسيرات عديدة في قانون التصالح في مخالفات البناء.

وتابع وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه من المقرر أن تقوم اللجان بدراسة القانون المقدم من الحكومة خلال الأسبوع المقبل، على أن يستمر العمل والدراسة لمدة تصل إلى شهر.

السلامة الإنشائية للمباني

وأشار النائب طارق شكري، عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة تنتظر تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، لتفادي المشكلات التي واجهت المواطنين وإجراء التعديلات اللازمة لتيسير الإجراءات وتحديد الاختصاصات والمسؤوليات من أجل الحرص على السلامة الإنشائية للمباني.

ويذكر أن قانون التصالح في مخالفات البناء، يضم بعض التعديلات وأهمها تركيز الهدف علي تنسيق الاعمدة مع شكل السقف، ويسمح بإجراء التعديلات على السياج بعد اكتماله، ويجب من التحقق المساحات التي تزيد مساحتها عن 36 متراً مربع.

موضوعات متعلقة