الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:19 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يتعرض لمضايقات من قبل ناشط مناخي

بايدن يتعرض للمضايقات
بايدن يتعرض للمضايقات

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن للمضايقات يوم الخميس خلال خطاب ألقاه في ولاية أريزونا من قبل ناشط مناخي كان يدعو الرئيس إلى إعلان حالة الطوارئ المناخية.

وخلال الخطاب، صاح الرجل من بين الحشد في مركز تيمبي للفنون، قائلا "لماذا لم تعلنوا بعد حالة الطوارئ المناخية؟، لقد مات سكان أريزونا."

وأطلق الحشد صيحات الاستهجان ضد الرجل وتدخل بايدن وأخبره أنه سيلتقي به بعد الخطاب، وقال الرئيس من على المنصة "لماذا لا تنتظر - انتظر لحظة، سأكون سعيدًا بلقائك بعد أن أتحدث، اتفقنا؟" وأضاف "إذا صمتت، سألتقي بك فورًا بعد هذا، حسنًا؟" لكن الرجل استمر في الصراخ.

ناشط مناخي يقاطع بايدن

وواصل الرئيس خطابه الذي كان يدور حول الديمقراطية والشراكة بين الحزبين، بمجرد إخراج الرجل الذي قاطعه، وقال بايدن: "الديمقراطية ليست سهلة على الإطلاق، كما أظهرنا للتو".

ويدعو نشطاء المناخ بايدن إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية بشأن تغير المناخ، وهي أداة محددة لدى الرئيس تحت تصرفه من شأنها أن تطلق العنان للسلطات الأخرى المتعلقة بتغير المناخ. وقال بايدن الشهر الماضي إنه أعلن "عمليا" عن ذلك خلال مقابلة مع قناة ويذر.

وفي خطاب الرئيس في ولاية أريزونا، وهي ولاية متأرجحة حاسمة لانتخابات عام 2024، كرم صديقه الراحل السيناتور جون ماكين (جمهوري من أريزونا) وقال خلال تصريحاته إن الحفاظ على الديمقراطية ليس قضية حزبية.

زفاف الحمدانية في العراق يتحول لكارثة.. 800 مدعو حاصرتهم النيران