الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:55 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة تعليم الاقصر الأول جمهوريا في مسابقة المعارض الصحفية تعليم الاقصر يحصد مراكز متقدمة فى منحة stemco الرياضيات والعلوم الوحدة المحلية لمركز بلاط توفر أسماك بسعر 25 للكيلو تفاصيل برنامج تأبين العامري فاروق بالأهلى اليوم ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة ”جهود حثيثة لتخفيف العبء” مبادرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة

وزير التعليم يعلن إتاحة مواصفات الامتحانات لمعلمي «الدعم المدرسي»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستقدم مواصفات الامتحانات المختلفة للمعلمين والطلاب الذين يدرسون في مجموعات الدعم المدرسي ، و يهدف ذلك إلى تعزيز عملية التعلم وتطوير مهارات الطلاب في حل المشكلات وفهم الأسئلة بشكل أفضل، وذلك بعيدًا عن التركيز الحصري على الحفظ والتلقين.

وزير التعليم يعلن إتاحة مواصفات الامتحانات لمعلمي «الدعم المدرسي»

وأشار الدكتور رضا حجازى إلى ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل على إلغاء الدروس الخصوصية من خلال إنشاء "مجموعات الدعم المدرسي" بدلاً من "مجموعات التقوية" السابقة ،موضحاً ،أن الفرق بين المجموعتين يكمن في أن معلم "مجموعات التقوية" كان يكون نفس المعلم في المدرسة، بينما يتمكن الطلاب في مجموعات الدعم من اختيار معلم من بين 3 إلى 5 مدارس مختلفة. ويتم توفير مكان للاجتماع مع هؤلاء المعلمين لأخذ المحاضرات، ويمكن أيضًا استخدام معلمين من خارج نظام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

اقرأ أيضا :اعرف أماكن معارض ”أهلا مدارس” بالجيزة.. تخفيضات هائلة لجميع السلع

وأوضح الوزير، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستقوم بتوفير مستحقات المعلمين بمجرد انتهاء حصص مجموعات الدعم المدرسي، بما في ذلك تحويل الأموال اللازمة من وزارة المالية ومن المتوقع أن تشهد مجموعات الدعم المدرسي هذا العام إقبالًا كبيرًا من الطلاب.

وتابع حجازي ، أن مجموعات الدعم المدرسي توفر معلمين يحصلون على مواصفات الامتحانات والإرشادات اللازمة، وتقدم تدريبات لتأهيل الطلاب وضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة. هذا يأتي ردًا على شكاوى بعض أولياء الأمور في العام الماضي بشأن تعارض الاختبارات مع ما تم تدريسه من قبل المعلمين خارج نظام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بسبب التركيز الكبير على الحفظ والتلقين.