الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:45 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفنون الشعبية تحتفل بالمولد النبوي الشريف على مسرح البالون

من الاحتفالية
من الاحتفالية

شهد الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، احتفالية على خشبة مسرح البالون بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث أحيت الحفل الفرقة القومية للموسيقى الشعبية "شعبة الإنشاد الديني" بقيادة الفنانة لبنى الشيخ مديرة الفرقة.

برنامج الاحتفالية

وافتتحت الشعبة برنامجها بعد السلام الجمهوري، بباقة كبيرة من الأناشيد والأغاني الدينية التي تناسب هذه المناسبة العطرة بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو محمد سمير.

قمر سيدنا النبي

وقدمت الفرقة عددا كبيرا من الأغاني، منها، "يا محمد" والتي أنشدتها رانيا حسين، و"قمر سيدنا النبي" التي أنشدتها ميادة سليم، و"ألفين صلاه على النبي" التي أنشدها إسلام شميس، و"أمدح المكمل" غناء المجموعة، و"خير خلق الله محمد" أنشد بها أحمد سعدون.

سيرة الحبيب

كما أنشدت أية خالد "سيرة الحبيب"، و"المسك فاح" أنشدها محمد السيد، وأنشدت المجموعة بـ "موكب النور"، و"الشمعتين" أنشدت بها خيرية الشاعر، ميدلى أشرقت مولاي إني ببابك يا إمام الرسل يا سندي.

واختتمت الفرقة برنامجها، بميدلي طلع البدر علينا وصلى الله على محمد، وذلك وسط تفاعل الجمهور من جميع الأعمار والأسرة المصرية الذين اعتادوا على الحضور والمشاركة فى تلك الحفلات المميزة الجميلة وعبروا عن إعجابهم بالتصفيق الحار، حيث قدمت الحفل نيفين عبد اللطيف ، الإشراف الفني للفنان عاطف سعيد والدكتور احمد رفعت.

اقرأ أيضا.. نورا ناجي توقع «سنوات الجري في المكان» بمعرض الرياض الدولي للكتاب