الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
زد يقسو على بلدية المحلة بثلاثية في الدوري جوزيه جوميز: مباراة الغد أمام دريمز الغاني ستكون قوية الأهلي لكرة اليد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الكونفدرالية.. جوميز يتسلم تقرير عن «دريمز» قبل موقعة الغد بعد خروجها من المستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد كمونة يكشف لـ«الطريق» روشتة فوز الزمالك على دريمز والعبور لنهائي الكونفدرالية ياسمين عبدالعزيز تحتفل بشم النسيم مع ”صاحبة السعادة” 75 فنانا و350 عمل فني يجتمعون في ”ربيع الفنانين” لدعم أطفال الشوارع أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل وزير التربية والتعليم يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية بجامعة طنطا الرقابة توافق على إطلاق ثالث صندوق لاستثمار الذهب مع شركة تابعة للبنك الأهلي

«الإفتاء» تحسم الجدل بشأن «الطلاق الصامت»

درا الإفتاء المصرية
درا الإفتاء المصرية

حسمت دار الإفتاء المصرية الجدل بشكل قاطع حول مسألة "الطلاق الصامت" الموجود في الشريعة الإسلامية، ردا على استفسار بخصوص "الطلاق الصامت، وأن الزوجة حاولت كثيرا ولكنها صابرة من أجل الأولاد".

مفهوم الطلاق الصامت في الإسلام

في إجابته عن السؤال المتعلق بمسألة الطلاق الصامت، أكد الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى في دار الإفتاء، أنه لا وجود لمفهوم "الطلاق الصامت" في الشريعة الإسلامية، حتى في حالة حدوث انفصال بين الزوجين في البيت مثل الخصام، يظلون ما زالوا زوجين.

وأكد عبد السميع أن الطلاق في الإسلام يشير إلى الطلاق الشرعي؛ حيث يتم توثيق الطلاق من خلال استخدام كلمة "الطلاق" بشكل واضح ومتعمد، سواء عبر إعلانها أو من خلال قسيمة الطلاق.

ما هو الطلاق الصامت؟

يعرف الطلاق الصامت أو الطلاق العاطفي بأنه الحالة التي يعيش فيها الزوجان في نفس المنزل ولكنهما مفصولان تماما عن بعضهما، ولا يتواصلان بأي شكل من الأشكال، لذا لا توجد بينهما علاقة جسدية أو عقلية، حيث يصبحان زوجين فقط في الحضور العام، ولكن في الواقع حياتهما تكون باردة وتفتقر إلى الحب والرضا.