الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع استمرار الحرب.. الكوليرا وحمى الضنك تهددا حياة السودانيين

نازحون من السودان (أرشيفية- رويترز)
نازحون من السودان (أرشيفية- رويترز)

ارتفعت أعداد الإصابة بمرض الكوليرا، وسط تفشٍ لحمى الضنك في الأراضي السودانية، التي تشهد حربا شديدة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 6 أشهرت أثرت بشكل كبير على الإمدادات الطبية، وعمل المستشفيات.

في هذا السياق قال وزير الصحة السوداني هيثم إبراهيم، اليوم السبت، إن عدد الإصابات المسجلة رسميا بحمى الضنك تجاوزت الـ 800 حالة، في الوقت الذي ذكرت فيه نقابة الأطباء السودانيين أن ولاية البحر الأحمر وحدها سجلت من 3 آلاف إلى 5 آلاف إصابة، بينما وصلت الحالات في بورتسودان إلى 1000 على الأقل أغلبهم من الأطفال.

وأكد وزير الصحة، أن حملات الرصد، سجلت بالأمس 200 إصابة بالكوليرا، مشيرا إلى النقص الشديد في الإمدادات الطبية، بحسب ما ذكرت فضائية "الحدث".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قالت في بيان بالأمس، إن فرق الاستجابة السريعة التابعة لها انتشرت في أغلب المناطق المتضررة من الكوليرا في الأراضي السودانية، لدعم وازارة الصحة، وإجراء التحليلات اللازمة للمصابين في المعامل التابعة لها في مدينة بورتسودان.

وأوضحت أنه تنسق بشكل عالٍ مع وزارة الصحة السودانية لتقديم المياه النظيفة إلى المناطق المتضررة والحد من انتشار العدوى بين المواطنين.

اقرأ أيضا| «بشار الأسد يزور الصين».. خبير علاقات دولية: خطوة لكسر الحصار الاقتصادي والعزلة السياسية