الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:44 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آلة حاسبة ذكية للمكفوفين.. حاضنة مسار بجامعة سوهاج تستعد لتخريج 18 شركة ناشئة

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج عن استعداد حاضنة مسار في الجامعة لتخريج 18 شركة ناشئة خلال شهر أكتوبر الحالي. وأشار النعماني إلى أن حاضنة مسار، بالتعاون مع إنرووت للتنمية، قد نجحت خلال السنوات الثلاث الماضية في تخريج 34 شركة ناشئة، مساهمة قيمة في الاقتصاد الوطني.

رئيس جامعة سوهاج يشيد بالدعم الذي توليه القيادة السياسية لريادة الأعمال

وقد أشاد رئيس جامعة سوهاج بالدعم الذي توليه القيادة السياسية لريادة الأعمال، ولا سيما في صعيد مصر. وأشار إلى التكريم الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي لشباب أصحاب المشروعات الناشئة ورواد الأعمال خلال زيارته الأخيرة لمحافظة سوهاج، مؤكدًا أن هذا التكريم كان له تأثير كبير في تحفيز الشباب للانضمام إلى برنامج مسار وتنفيذ مشاريعهم.

من جانبه، أشاد الدكتور أشرف عكاشة، مدير حاضنة مسار، بدور المرأة الصعيدية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأشار إلى أن 14 من المشروعات المحتضنة في حاضنة مسار يقودها فتيات، مما يدل على قوة التحمل والعمل الدؤوب للمرأة الصعيدية.

وأوضح عكاشة أن الشركات الناشئة التي ستتخرج قد مرت بمسار داخل الحاضنة لمدة ستة أشهر، بدءًا من مرحلة الفكرة وصولاً إلى مرحلة النموذج الأولي ودخول الأسواق. وتلقت هذه الشركات مجموعة متميزة من التدريبات وورش العمل والرحلات الميدانية، إلى جانب خدمات التوجيه والتشبيك.

وأشار عكاشة إلى وجود ثلاث شركات تعمل في مجال الصناعة، بما في ذلك شركة تصنع آلة حاسبة ناطقة ذكية لخدمة المكفوفين وشركة أخرى تصنع الكولة المستخدمة في لصق اسفنج الأثاث، التي تم استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى شركة تنتج حذاء رياضي ذكي.

وتتضمن الشركات الناشئة أيضًا ثلاث تطبيقات للهواتف المحمولة، بما في ذلك تطبيق ي"جامعة سوهاج تخرج 18 شركة ناشئة من حاضنة مسار".

اقرأ أيضا.. 32 عالما من جامعة طنطا يتصدرون قائمة العلماء الأكثر تأثيرا في العالم