الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسرحيون ينعون الممثل والمخرج المسرحي محمد بطاوي.. وهذا موعد صلاة الجنازة

محمد بطاوي
محمد بطاوي

رحل عن عالمنا اليوم السبت 7 من أكتوبر الجاري، منذ ساعات قليلة، واحدا من شباب المسرحيين المحبوبين في الوسط المسرحي، الفنان محمد بطاوي.

والذي انتقل إلى جوار ربه بعد تعرضه لجلطة مفاجئة، وهو بين أصدقاءه في ليلة زفاف أحدهم، نقل على إثرها إلى مستشفى الهرم، ومن المقرر أن يشييع جثمان الفقيد من موطنه الأصلي بالفيوم.

وستقام صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر، في أحد مساجد قريته، ثم يدفن في مدافنهم بقرية جردو التابعة لمركز ابشواي.

يذكر أن "محمد بطاوي" ممثل ومخرج مسرحي من أبناء محافظة الفيوم، وانتقل إلى العمل للهيئة العامة لقصور الثقافة_ إقليم القاهره الكبرى وشمال الصعيد كموظف، في قسم المسرح ثم انتقل إلى فرقة السامر المسرحية وهو أحد أعضاء فريق الفنان أشرف عبد الباقى.

مسرحييون ينعون الممثل والمخرج المسرحي محمد بطاوي

نعى الفنان عمرو حمزة، محمد بطاوي على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "مش عارف أكتب حاجة اللى بينا كتير يا حبيبى مش عارف أقول ايه والا ايه والا ايه... عقلى مش قادر يستوعب الخبر... أول مرة أحس بلخبطة فى جسمى وعقلى واحساسى مش فاهم حاجة ومش عارف استوعب حاجة

استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم... إنا لله وإنا إليه راجعون..فى ذمة الله..الغالى محمد بطاوى".

بينما نشرت المخرجة راندا شريف على صفحتها صورة تجمعها بالفقيد، وعلقت قائلة: لاحول ولا قوة إلا بالله، ولا نقول إلا ما يرضي الله، كل نفسا ذائقة الموت أستودعك عند الله إن لله وإن إليه راجعون ربنا يرحمك يا عشرة أحلي سنين اللهم أدخله فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان وثبته عند السؤال ويجعل قبره نورا".

في حين كتب المخرج المسرحي الكبير سامح بسيوني، ينعي الراحل محمد بطاوي، قائلا: "البقاء والدوام لله وحده انتقل إلى رحمة الله الفنان الخلوق محمد البطاوي ادعو له بالرحمة والمغفرة".

اقرأ أيضا... قصور الثقافة تصدر «مصر والثورات الصناعية» لمصطفى جودة