الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المسمار أصبح كبش الفداء».. من وراء «تدمير» حسام عاشور وانقلابه على الخطيب؟

حسام عاشور
حسام عاشور

«لكل حدث حديث».. وهنا ترصد جريدة "الطريق" تقريرًا لكشف المتسبب في تدمير النجم المخضرم حسام عاشور، نجم الأهلي السابق، وتحريضه على إدارة القلعة الحمراء، وذلك بعد اعتذاره الرسمي لمحمود الخطيب ولجماهير المارد الأحمر، بشأن خلافه في طريقة رحيله عن النادي.

ظهر حسام عاشور المعروف بـ«المسمار»، مع الإعلامي سيف زاهر عبر قناة «أون تايم سبورتس»، مقدما اعتذاره للجميع البيت الأحمر قائلًا:"أنا بعتذر للكابتن الخطيب ولجمهور الأهلي ولأي فرد زعّلته من النادي الأهلي.. والكابتن الخطيب بحبه جدا على المستوي الشخصي وتحت أمر النادي في أي وقت.. الأهلي بيتي».

وأضاف: «الأهلي قعدت فيه أكتر من بيتي، لو عاد بي الزمن سأنهي مسيرتي في الأهلي، وتحت أمر النادي في أي وقت، أحلم بمباراة اعتزال مع الأهلي.. وكنت أتمنى اللعب موسمًا واحدًا مع النادي لأكون أكثر لاعبي العالم تتويجًا بالبطولات».

ما دور تركي آل الشيخ في قصة عاشور؟

منذ 4 سنوات، نُشبت أزمة بين حسام عاشور والسويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي، في تدريبات الفريق؛ بسبب قلة مشاركة اللاعب خلال المباريات، ورغم ذلك الأمر التزم «المسمار» الصمت، ولم ينزلق في مشاكل مع المدرب رغم أن السويسري تجميده نهائيًا، وذلك قبل توقف المسابقات المحلية نتيجة جائحة فيروس كورونا.

وبعد أزمة الثنائي، طلبت إدارة القلعة الحمراء، من حسام عاشور، ضرورة التواصل مع تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي، ورئيس نادي ألميريا الإسباني وهيئة الترفيه السعودية، لتنظيم مباراة الاعتزال له، لا سيما بعد رغبة فايلر بعدما وجد اللاعب في الأهلي مرة أخرى.

وأمرت إدارة الأهلي من حسام عاشور التنسيق مع تركي آل الشيخ لتنظيم مباراة الاعتزال والحصول على العائد المادي منها تعويضًا لعدم تجديد عقده مع المارد الأحمر؛ لالتزام مسؤولي المارد الأحمر بمبالغ مالية كبيرة.

وبالفعل نفذ المسمار أوامر الأهلي، ونسق كافة الأمور مع تركي آل الشيخ الذي وعده بتنفيذ كل ما يريد، لكن إدارة الخطيب تجاهلت الأمر تمامًا، وتركت حسام عاشور في طريق مجهول؛ فضلًا عن تراجع الإدارة الحمراء في منحه العديد من الاستثناءات، وذلك خلال الفترة التي طغى فيها الفيروس جميع أنحاء مصر.

ذروة الأزمة بين حسام عاشور والأهلي

ووصلت الأزمة إلى ذروتها بين الطرفين، عندما تحدث حسام عاشور عبر موقع التواصل الاجتماعي" إنستجرام"، معلقًا عن تجاهل القلعة الحمراء في مباراة اعتزاله ودور تركي آل الشيخ الذي وقف معه كرجل في وقت شهد غياب تام من إدارة الخطيب.

وبعد وضوح الأمور عقب معرفة كواليس الخلافات بين مجلس الخطيب وتركي آل الشيخ فيما يتعلق بمباراة اعتزال «المسمار»، حيث كُشف أن إدارة الأهلي خَلت بوعدها مع الرئيس الشرفي في المباراة الختامية لحسام عاشور، الأمر الذي أثار الغضب بين عشاق القلعة الحمراء في ذلك الوقت وحتى الآن.

وبسبب المرواغة الواضحة من جانب مجلس الخطيب بشأن مباراة اعتزال حسام عاشور، قرر تركي آل الشيخ، الدخول في حرب مع مسؤولي الأهلي؛ دفاعًا عن المسمار، حيث وصلت ذروة الأزمة إلى قبول المارد الأحمر استقالة تركي آل الشيخ وحرمان حسام عاشور من الامتيازات والاستثناءات الممنوحة، وذلك بعد هجومه الشرس على مسؤولي القلعة الحمراء.

في نهاية المطاف وبعد اعتذار «المسمار» السؤال الذي يثير ذهن عشاق القلعة الحمراء في الوقت الحالي، من المتسبب في تدمير حسام عاشور وانقلابه عن الخطيب والأهلي؟

اقرأ أيضًا: حسام عاشور يوجه رسالة للاعبي الأهلي بعد الفوز على الوداد