الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:04 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

كن مفيدا.. أرنولد شوارزنيجر ينصح الشباب بالتخلص من الهواتف والتفكير في الهدف

آرنولد شوارزنيجر مع كتابه الجديد
آرنولد شوارزنيجر مع كتابه الجديد

في كتابه الجديد "كن مفيدا"، يكشف أرنولد شوارزنيجر عن الأدوات السبعة التي ساعدته على تحقيق نجاحات استثنائية في مجالات مختلفة، من كمال الأجسام إلى السينما إلى السياسة.

ويقول نجم أفلام "المدمر"، و"حاكم كاليفورنيا" السابق، إن أهم درس تعلمه من والده هو "كن مفيدا"، وهو ما يعني أن يكون للإنسان هدف ورؤية وشغف في حياته.

ويحذر شوارزنيجر، البالغ من العمر 79 عاما، من أن التكنولوجيا والتطبيقات الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي قد تجعل الأجيال الشابة "ضعيفة" و"مدللة للغاية"، وتحرمها من فرصة التفكير في مستقبلها.

آرنولد للشباب: اتركوا هواتفكم وأجهزتكم

وينصح آرنولد الشباب بأن يتركوا هواتفهم وأجهزتهم، وأن يجلسوا في صمت وهدوء، وأن يسألوا أنفسهم: "ما هو الشيء الذي أنت شغوف به؟"، كما يشجعهم على ممارسة الرياضة وتحدي أنفسهم والتعامل مع الألم والصعاب، مؤكدا أن "النضال" هو مفتاح "النجاح"، ويقول شوارزنيجر إنه يستخدم الأدوات نفسها التي ساعدته على تحقيق حلمه بالانتقال من قرية نمساوية فقيرة إلى هوليود، ثم إلى قصر حكومة كاليفورنيا.

ويرغب شوارزنيجر في مشاركة خبراته وحكمته مع جيل جديد من المستخدمين، لذلك كتب كتابه "كن مفيدا"، الذي سيصدر في 10 أكتوبر 2023.

قصة نجاح آرنولد شوارزنيجر

وتحول آرنولد شوارزنيجر، من بطل لكمال الأجسام إلى نجم هوليوود ومن ثم حاكم لكاليفورنيا، ووُلد في النمسا وبدأ رفع الأثقال في سن الخامسة عشرة، وحقق نجاحا كبيرا في عالم كمال الأجسام، وبعد اعتزاله، انتقل إلى هوليوود حيث أصبح نجما في أفلام الحركة مثل "كونان البربري"، "المفترس"، "أكاذيب حقيقية"، وسلسلة "المدمر".

في عام 2003، دخل عالم السياسة وانتخب حاكما لكاليفورنيا، وخلال فترة حكمه، صُنف ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم حسب مجلة "تايم" في عامي 2004 و2007.