الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقرير: نتفليكس تخطط لرفع أسعار اشتراكاتها «دون إعلانات» بعد تسوية إضراب الممثلين

نتفليكس تخطط لزيادة اشتراكاتها
نتفليكس تخطط لزيادة اشتراكاتها

تستعد نتفليكس لرفع أسعار الباقات وخطط البث من دون إعلانات، بعد بضعة أشهر، من حل إضراب الممثلين في هوليوود، وفقًا لتقرير صحيفة «وول ستريت جورنال».

زيادة اشتراكات نتفليكس ستكون في الولايات المتحدة وكندا أولًا

وتناقش نتفليكس رفع الأسعار في، العديد من الأسواق على مستوى العالم، ومن المحتمل أن تزيد الرسوم في الولايات المتحدة وكندا في البداية، وفقًا لتقرير الصحيفة الأمريكية، الذي استشهد بمصادر مجهولة، ولم يذكر معلومات حول ما ستكون عليه أسعار نتفليكس الجديدة أو متى قد تصبح سارية، بينما رفضت المنصة التعليق لـ"وول ستريت جورنال" على التقرير.

أسعار نتفليكس الحالية

في الولايات المتحدة، يبلغ سعر باقة نتفليكس القياسية من دون إعلانات حاليًا 15.49 دولارًا في الشهر، وتكلف الباقة الممتازة 19.99 دولارًا في الشهر، وهذا الصيف، ألغت نتفليكس الباقة الأساسية من دون إعلانات، والتي كانت تكلف 9.99 دولارًا في الشهر، في الولايات المتحدة وغيرها من الأسواق، في محاولة لجذب العملاء إلى خطة بـ6.99 دولارًا في الشهر مدعومة بالإعلانات، أو باقات بأسعار أعلى، ورفعت نتفليكس آخر مرة أسعارها في الولايات المتحدة وغيرها من الأسواق الكبرى في النصف الأول من عام 2022.

زيادات في أسعار خدمات بث أخرى

زادت عدة خدمات بث أخرى أسعارها في الأشهر القليلة الماضية، حيث أجرت NBCUniversal أول زيادة في الأسعار لـ Peacock هذا الصيف، كما فعلت Paramount Global لحزمة Paramount+ With Showtime المدمجة حديثًا. وأعلنت Warner Bros. Discovery عن زيادة في السعر لـ Discovery+ من دون إعلانات بنسبة وصلت تقريبًا 30% في الولايات المتحدة وكندا، سارية فورًا، واعتبارًا من 12 أكتوبر، ترفع ديزني أسعار الباقات الممتازة المستقلة لـ Disney+ وHulu وESPN+ في الولايات المتحدة.

المصادر:
1
2
3