الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:07 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

رئيس جامعة بنها يؤكد حرص الجامعة على دعم ورعاية الطلاب الوافدين

طلاب
طلاب

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، على حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية للطلاب الوافدين، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في بداية العام الدراسي الجديد بين الدكتور الجيزاوي وعدد من الطلاب الوافدين من سلطنة عمان، وذلك لمناقشة الاقتراحات المقدمة من الطلاب حول البرامج الدراسية والتحديات التي يواجهونها أثناء دراستهم في الجامعة وكلياتها.

دعم ورعاية الطلاب الوافدين

وأشار الدكتور الجيزاوي، إلى أن الجامعة تتبنى سياسة الباب المفتوح، من خلال فتح قنوات اتصال مع جميع قياداتها، مؤكدًا على حرص الجامعة على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات من خلال برامجها المبتكرة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل على مختلف المستويات وتتناسب مع احتياجات وظائف المستقبل.

وأكد أيضًا أن الجامعة تتمتع بمكانة دولية وإقليمية مرموقة في التصنيفات العالمية المختلفة، نظرًا لسياساتها الداعمة للبحث العلمي وزيادة تمويله، فضلًا عن التعاون مع الباحثين من جميع أنحاء العالم ،موضحا أن الجامعة حققت المركز الـ24 من بين 1365 جامعة عربية، واحتلت المركز الـ1158 على مستوى العالم وفقًا لتصنيف ويبومتركس الإسباني في إصدار يوليو 2023، بين أكثر من 31 ألف جامعة عالمية شاركت في التصنيف.

اقرأ أيضا :تنسيق الجامعات 2023.. تسجيل الرغبات مفتوح الآن

وتطرق الدكتور الجيزاوي في الاجتماع إلى اقتراحات الطلاب حول البرامج الدراسية والتحديات التي يواجهونها أثناء دراستهم في الجامعة وكلياتها، داعيًا إياهم للمشاركة في الأنشطة الطلابية التي تُنظمها المراكز والوحدات داخل الجامعة. وأشار إلى أن مركز إعداد القادة بمشتهر يهدف إلى تطوير مهارات القيادة لدى الطلاب وتأهيلهم لتولي مناصب قيادية في المستقبل، بالإضافة إلى مركز رعاية الموهوبين والمبدعين الذي يقدم منحًا مجانيةفي مجالات متنوعة في الفنون ويساهم في تنمية مهارات الطلاب.