الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:16 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. أتيليه العرب ينظم فعاليات تشكيلية وثقافية بختام اليوبيل الذهبي لدورة الشهيد

احتفالات اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر
احتفالات اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر

تنطلق فعاليات تشكيلية وثقافية، بقرية رملة الأنجب التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وذلك ضمن فعاليات ختام أقدم دورة رياضية لكرة القدم بالجمهورية.

فعاليات ختام أقدم دورة رياضية لكرة القدم

تنطلق مجموعة من الفعاليات التشكيلية والثقافية، بقرية رملة الأنجب، وذلك ضمن فعاليات ختام أقدم دورة كرة قدم في مصر، مساء الغد الجمعة 13 من أكتوبر الجاري،

تحمل الدورة اسم الشهيد نقيب طيار محمد وحيد قنديل بطل حرب أكتوبر، وتقدم الفعاليات في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ 50 على نصر أكتوبر المجيد.

فقرات ختام مهرجان أقدم دورة رياضية في مصر

تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتشكيلية من خلال المهرجان الذي ينظمه أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل.

ويشارك فيه عدد كبير من المثقفين والفنانين، الذين يتابعون مسيرة المرحلة الأخيرة لمشروع أول سمبوزيوم بالريف العربي، يقام على مساحة 5 أفدنة.

كما تقام ندوة تشكيلية تلقي الضوء على مضمون المشروع وخطط عمله المستقبلية، ومن المقرر أن يُفتتح خلال الربع الثاني من العام المقبل، بالتعاون مع مؤسسة الدكتور مهندس مصطفى مدكور.

تكريم رموز الفن والثقافة والرياضة في محافظة المنوفية

تشهد مدينة أشمون بمحافظة المنوفية تكريم عدد من رموز الفن وأعلام الثقافة والرياضة، ضمن فعاليات ختام أقدم دورة رياضية لكرة القدم.

كما يُكرم أبناء مدينة أشمون المتفوقين على المستوى الدراسي والرياضي في مختلف المراحل التعليمية، ومعهم حفظة القرآن الكريم.

وتقام على هامش الاحتفالية.. مباراة ودية لقدامى لاعبي كرة القدم بالمحافظة، بمشاركة نجوم منتخب مصر السابقين، فضلا عن تقديم فقرات موسيقية وفنية واستعراضات رياضية، وتنتهي الفعاليات بالمباراة النهائية، بين فريقي رملة الأنجب و شوشاي.

الشهيد نقيب طيار محمد وحيد قنديل ابن قرية رملة الأنجب

يذكر أن الدورة تحمل اسم الشهيد نقيب طيار "محمد وحيد قنديل" الذي اُستشهد في سرب جوي هاجم العدو الصهيوني المحتل، وكان برفقة الشهيد "عاطف السادات" أثناء حرب أكتوبر المجيدة عام 1973.

من مواليد قرية رملة الأنجب عام 1948، حصل على الشهادة الثانوية العامة، ثم التحق بالكلية الجوية، والتحق بعدها بمطار "دراو" بأسوان.

استُشهِدَ قنديل فى أولى طلعاته في حرب أكتوبر، بعدما أسقط طائرتين ميراج، وأصيبت طائرته.

اقرأ أيضا... هل عبرت الأعمال الأدبية والدرامية عن حرب أكتوبر؟.. كتاب يُجيبوا