الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح معرض فرسان ضي الرابع بالمهندسين.. السبت القادم

فرسان ضي الرابع
فرسان ضي الرابع

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الفنان والناقد هشام قنديل، معرضا فنيا جديد بعنوان "فرسان ضي الرابع".

معرض فرسان ضي الرابع بالمهندسين

يُفتتح معرض فرسان ضي الرابع، برعاية أتيليه العرب للثقافة والفنوب برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، وذلك يوم السبت الموافق 30 من سبتمبر الحالي، في تمام الساعة السابعة مساءً، بقاعات جاليري ضي في المهندسين.

ومن المقرر أن يستمر المعرض لفترة شهر تقريبا منذ انطلاقه مساء السبت القادم، بمقر الجاليري.

يحتوي المعرض على أعمال فنية مميزة لمجموعة من الفنانين التشكيليين، الذين حصدوا جوائز مهرجان ضي للشباب العربي في دورته الـ 4، والتي أقيمت في شهر ديسمبر الماضي.

ويشمل أعمال ما يقرب من 24 فنانا في مجالات مختلفة، منها: النحت، التصوير، الجرافيك، الرسم، والخزف.

وهؤلاء الفنانين، هم: رحاب رشدي، سارة قنديل، سندس محمد، عبير عبد الباري، دعاء عبد الواحد، مي صبري، أسماء محمود، سارة رشوان، داليا نجم، ريهام عبد الوهاب، إيمان عامر، روضة نور الدين، محمد التهامي، خالد العجيزي، عبد الله عصام، أحمد سعيد، عمر سنادة، محمود عبد الغفور، بانسيه أحمد، محمد محمود عبد الله، أحمد سليمان، محمود عبد الغفور، عمرو زناتي، ويوسف منتصر.

في هذا السياق.. صرح الناقد التشكيلي هشام قنديل، أن جاليري ضي يضم فرسانا في مواهبهم، ويتولى مهمة دعمهم فيبدأ باكتشاف المواهب وينتهى بهم فنانين كبارا، إذ بدأوا مواهب صغيرة تتخبط في طريقها بين الخوف والرجاء، ثم فازوا فى مهرجان ضي الرابع، وضي الآن تدعم أعمالهم بهذا المعرض.

وأضاف قنديل، أن المهرجان يلقى إقبالا واسعا كل عام عن العام الذي قبله، لأن ما يخرج من القلب يجد طريقه حتما إلى القلب، فالشباب مدركا لنزاهة التحكيم ومنطقية النتائج.

كما قال أنه يشعر بالفخر عندما يتأمل أعمال المعرض في دورته الرابعة، لأن المعرض استطاع أن يحفر اسمه ويرسخ أقدامه ورسالته القوية في عالم الفن، فضلا عن أنهم واجهوا كل التحديات والمعوقات التي حاولت كل اقتلاعهم واستطاعوا أن يكشفوا أولئك الذين أحزنهم استمرارية نجاح هذا المعرض.

يذكر أن قنديل نوه أن الهدف من سلسلة المعارض التي تنظم تحت عنوان فرسان ضي، هو اكتشاف المواهب الجديدة وتشجيع الطاقات الشابة، وقد برز خلال السنوات الماضية لمهرجانات ضي، مجموعة كبيرة من الفنانين، ومنهم: أحمد صابر، محمد التهامي، منى رفعت، كريم حلمي، عبد الرحمن العجوز، رواء الجوي، معاوية هلال، محمد عيد، دعاء عبد الواحد، محمد نجيب معين، أحمد سعيد، أحمد سليمان وعمر سنادة وآخرين.

كما أشار إلى أن الدورة الرابعة تحتفي بأعمال الفنان الشاب يوسف رأفت الذي توفي، إثر حادث أليم.

واختتم قنديل بتقديم التحية والشكر لرئيس مهرجان ضي للشباب العربي الفنان الدكتور أحمد نوار، الداعم الكبير للمواهب الشابة والحقيقية التي تتحسس طريقها في الساحة التشكيلية.

اقرأ أيضا... الجمعية العربية السعودية تكرم الناقد التشكيلي هشام قنديل