الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عكاشة يمتطي حصانا ويرتدي علم فلسطين.. هل هي صورة حقيقية؟

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الإعلامي توفيق عكاشة وهو يمتطي حصانًا ويرتدي علم فلسطين. الصورة أثارت جدلًا واسعًا، فيما اعتبرها البعض دليلًا على تأييد عكاشة للقضية الفلسطينية، بينما اعتبرها البعض الآخر صورة مزيفة.

توفيق غكاشة غلى الحصان بعلم فلسطين

وبحسب ما ورد، التقطت الصورة الأصلية في عام 2016، خلال قيام عكاشة بالتنزه في إحدى المزارع التابعة له على ظهر حصان مرتديًا جلبابًا بلديًا وفوقه وِشاح وليس علم فلسطين. وظهرت الصورة في عدد من المواقع الإلكترونية آنذاك.

توفيق عكاشة

واستخدم أحد الأشخاص برنامج الفوتوشوب لتعديل الصورة وتركيب علم فلسطين فوق الجلباب البلدي، ليبدو أن عكاشة يرتديه نصرة للقضية الفلسطينية، على نحو يدعو إلى السخرية من الشكل الذي بدا عليه.

عكاشة يعتزل الحياة الاجتماعية والإعلامية

وفي سبتمبر الماضي، أعلن الإعلامي توفيق عكاشة، اعتزاله الحياة الاجتماعية والإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل كامل.

جاء ذلك في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "X"، حيث كتب عكاشة: "قرار نهائي بلا رجعة فيه وهو الابتعاد التام عن جميع مواقع التواصل الاجتماعى وعن كل شيء وسوف يعقب هذا الابتعاد عن الحياه الاجتماعية".

وأضاف: "هذا أفضل لي لأنه قدري وسلامًا لكم تعيشوا أقداركم".

وجاء هذا القرار بعد حديث عكاشة عن الموت، حين سأل أهل قريته ومركز طلخا ونبروه: "إذا توفيت والموت علينا حق هل سوف يكون في جنازتي حشود كبيرة منكم أم يقتصر الأمر على عائلتي".

وتسبب هذا السؤال في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض أن عكاشة يحاول استفزاز الناس، بينما اعتبر البعض الآخر أن لديه مخاوف حقيقية من الموت.

ويعتبر عكاشة من أشهر الإعلاميين المصريين، وقدم العديد من البرامج السياسية والحوارية الشهيرة، أبرزها "مصر اليوم" و"ملفات توفيق عكاشة السرية".

طوفان الأقصى

في اليوم الثامن من عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي، تواصل القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، مخلفا أكثر من 2215 شهيدًا و8714 مصابًا. وردت المقاومة باستهداف بلدات إسرائيلية بالصواريخ.

وفي مشهد غير مسبوق، شهدت عواصم ومدن عربية وإسلامية وعالمية مظاهرات ووقفات حاشدة تأييدًا لفلسطين ولعملية "طوفان الأقصى" وتضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لأعنف عدوان إسرائيلي، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء، إلى جانب دمار واسع في المباني السكنية والمرافق الحيوية.