الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حاربت بشجاعة ودافعت عن قضية فلسطين».. نجوم الفن ينعون الإعلامية جيزال خوري

الإعلامية جيزال خوري
الإعلامية جيزال خوري

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد، الإعلامية جيزال خوري عن عمر يناهز الـ 62 عام بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وأعرب عدد كبير من الفنانين سواء في مصر أو الوطن العربي عن حزنهم الشديد لوفاتها، وحرصوا على نعيها من خلال صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيفي عبده

نعت الفنانة فيفي عبده الإعلامية الراحلة جيزال خوري وكتبت عبر حسابها على "إنستجرام": "رحلت عن عالمنا الإعلامية جيزال خوري بعد صراع مع المرض، قضت حياتها المهنية مدافعة عن القضية الفلسطينية، وعلى المستوى الشخصي هي لها مكانة خاصة في قلبي، كان آخر لقاء معها في قناة بي بي سي في القاهرة، رحمة الله عليكي".

نانسي عجرم

في حين روت نانسي عجرم موقف جمعها بالإعلامية جيزال خوري، وكتبت عبر موقع x (تويتر سابقًا): "وقفت جنبك وكان عمري 8 سنين، وكنتي صاحبة الكلمة الحلوة والقلب الطيب والإرادة الصلبة بقلوب الكل، بتبقي جينزال خوري لـ روحك السلام".

نبيل الحلفاوي

كتب الفنان نبيل الحلفاوي من خلال موقع x وهو ينعى الإعلامية الراحلة جيزال خوري، وقال: "كنت من جمهورها وخاصة برنامجها (حوار العمر) مع ألمع المثقفين والفنانين، رحم الله الإعلامية جيزيل خوري، وخالص العزاء لرنا ومروان وكل محبيها وللساحة الإعلامية العربية، فهى كانت نموذجًا متألقًا لما يجب أن تكون عليه مقدمة البرامج الحوارية".

نيشان

أعرب الإعلامي نيشان عن حزنه الشديد لوفاة الإعلامية جيزال خوري، وكتبت عبر انستجرام: "حزين جدًا الإعلامية جيزال خوري في ذمة الله، فهى الراقية والمجتهدة والنبيلة والنبيهة والمحترفة، فقد عانت في حياتها وعاشت الفقد وخسرت زوجها الصحفي سمير قصير في انفجار بيروت، وأذكرها في برنامج المميزون وحوار العمر، صارعت المرض بشجاعة ورحلت".

إليسا

حرصت الفنانة إليسا على نعى الإعلامية جيزال خوري، وكتبت: "ارتاح جسمك من الوجع والمرض وإن شاء الله روحك ترتاح لما ترجعي تلتقي بزوجك الشهيد سمير قصير بمكان ما فيه لا حرب ولا ظلم، الله يرحمك".

اقرأ أيضًا: خاضت حربًا قاسية مع السرطان.. من هي جيزال خوري «محاورة الزعماء»؟