الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي

احذر.. ما هي جلوكوما الأطفال وما هي أعراض الإصابة بها؟

جلوكوما الأطفال
جلوكوما الأطفال

تعد جلوكوما الأطفال هي حالة طبية نادرة تصيب الأطفال، وتتسبب في زيادة ضغط السائل داخل العين، وتعد الجلوكوما حالة طارئة قد تؤدي لفقدان البصر إذا لم يتم تشخيصها وعلاجها في الوقت المناسب، يطلق عليها البعض اسم الماء الزرقاء المعروفة بكثرة تدفق سائل دمعي خارج العين.

أعراض وعلامات الإصابة بمرض جلوكوما الأطفال

تتنوع أعراض وعلامات الإصابة بمرض جلوكوما الأطفال وتكون غالبًا غير ملحوظة في المراحل المبكرة، لكن سرعان ما يتم تشخيصها، ولذلك فإن التشخيص المبكر مهم جدًا، حتى يمكن تحديد البروتوكول العلاجي المناسب، ومن بين الأعراض التي قد تظهر وفق موقع askall، و تتضمن:

أعراض جلوكوما الأطفال

1. احمرار العين: قد يلاحظ احمرار غير طبيعي في العين المصابة.

2. الإضاءة الحالبة: عند إضاءة العين المصابة، يمكن ملاحظة إضاءة حمراء غير عادية.

3. انسداد العين: يمكن أن يشعر الطفل بوجود ضبابية أو انسداد في الرؤية.

4. ارتفاع الصفاء الشبكي: يمكن أن يلاحظ احتقان الصفاء الشبكي واختفاء الأوعية الدموية الموجودة به.

إذا كنت تشتبه في إصابة طفلك بجلوكوما، يجب عليك أخذه إلى طبيب عيون متخصص لإجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة. يعتمد العلاج على سبب الجلوكوما وشدتها وقد يتضمن استخدام الأدوية أو إجراء جراحة لتخفيف ضغط السائل داخل العين والحفاظ على صحة البصر المستقبلية للطفل.

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تؤدي للإصابة بحول العين عند الأطفال