الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:58 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح معرضين تشكيليين لـ عبد المعبود وجماعين بجاليري ضي الزمالك غدا

ضي الزمالك
ضي الزمالك

يشهد جاليري ضي الزمالك، برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، افتتاح معرضين تشكيليين، لأعمال الفنان الكبير الراحل عبد المعبود نجيب الشهير بـ «عبد المعبود»، والفنان الأردني الكبير حكيم جماعين، وذلك خلال الساعة السابعة من مساء غد الأحد الموافق 22 أكتوبر.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرضين لمدة شهر كامل، مع عدد من الفعاليات الفنية والقراءات في أعمال الفنانين الكبيرين، وسط حضور عدد كبير من المثقفين والفنانين والنقاد.

جدير بالذكر أن الفنان عبد المعبود أحد رواد جيل الستينيات في الرسم والجرافيك والتصوير وأستاذ الفنون الذي تتلمذ علي يديه أبرز الفنانين التشكيليين المصريين، ويضم معرضه الاستعادي 70 لوحة ما بين الرسم والحفر والتصوير، يظهر فيها براعته ومقدرته التقنية التي لا يضاهيه فيها أحد.


أما الفنان الأردني حكيم جماعين حكيم جماعين هو أحد أبرز فناني الأردن المعاصرين، درس الرسم والتشريح في أكاديمية بيترو فانوتشي في بيروجيا بإيطاليا، ثم تخرج من أكاديمية الفنون الجميلة في ميلانو، وفي العام 1995 حصل على دبلوم عال من مدرسة كوفا للفنون في ميلانو وفي العام 2003 تخرج من الأكاديمية الملكية في لاهاي، هولندا، تخصص حفر وطباعة، حيث درس أيضًا العمارة والتصميم.

اقرأ أيضًا: «تل أبيب.. الإسكندرية».. رواية جديدة لعماد مدين عن دار العين