الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:27 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط تفتتح عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بالسويس

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بزيارة ميدانية إلى محافظة السويس من أجل افتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في عدد من القطاعات، وذلك في إطار احتفال محافظة السويس بمرور 50 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة "ليوبيل الذهبي".

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، اهتمام الدولة بالخطط التنموية على مستوى المحافظات في السنوات التسع الأخيرة، في ظل إيمانها الشديد بأن التنمية الحقيقية هي التي تحدث على أرض الواقع وعلى مستوى كل محافظة، لافتًة إلى زيادة الخطط الاستثمارية فضلًا عن الدفعات التنموية.

زيادة الاستثمارات في محافظة السويس

وذكرت أنه فيما يخص الخطة الاستثمارية، فقد زادت الاستثمارات لتصل في الوقت الحالي بالتمويل الذاتي إلى معدل 2.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى تعزيز إضافي على مستوى السنوات وفقًا لمتطلبات المحافظات والذي يتم بالمشاركة مع وزير التنمية المحلية بجانب الدفعات التنموية.

وأضافت أن الخطة الاستثمارية ليست فقط التي زادت بنسبة 10 أضعاف، ولكن أيضًا على مستوى المشروعات المركزية التي يتم التنسيق فيها مع الوزارات المختلفة كوزارات التعليم والصحة والموارد المائية والري، حيث تم تنفيذ مشروعات عديدة خلال 6 سنوات سابقة بالتعاون مع المحافظة.

افتتاح عدد من المشروعات في السويس

وشهدت جولة وزيرة التخطيط، قيامها بتفقد المركز التكنولوجي الكائن في ديوان عام المحافظة، وكذلك أرض مركز خدمات مصر، بجانب محطة صرف صحي زرب 1و2، بالإضافة إلى تفقد أعمال تطوير الترعة، وتفقد مساكن ناصر بالملاحة، مساكن اللوكس والغريب، مدينة 24 أكتوبر والسوق الحضاري.

كما افتتحت الدكتورة هالة السعيد، خلال جولتها، أعمال تجديد وإحلال محطة رفع صرف صحي الحرفيين، بجانب تفقدها مدينة الأمل ومدينتي الصفا والمروة، ومدن الرحاب والفردوس، والتوفيقية أ، فضلاً عن تفقد المنطقة الترفيهية بالمحافظة.

اقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط: نستهدف معدل نمو مستدام يصل إلى 8% سنويًا

موضوعات متعلقة