الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيثم الحاج علي يناقش «الزمن النوعي وإشكاليات النوع السردي» بالنيل الثقافية.. الأربعاء

الدكتور هيثم الحاج علي
الدكتور هيثم الحاج علي

يستضيف الإعلامي خالد منصور في برنامجه «طقوس الإبداع» الناقد الدكتور هيثم الحاج علي حول كتابه «الزمن النوعي وإشكاليات النوع السردي»، وذلك علي شاشة النيل الثقافية الاربعاء المقبل الموافق 25 أكتوبر في تمام السادسة والنصف مساء.

صدر عن بيت الحكمة للثقافة ضمن إصدارات «أفق» مشروع النشر الفكري والنقدي، كتاب «الزمن النوعي وإشكاليات النوع السردي»، للناقد الدكتور هيثم الحاج علي.

ينطلق الكتاب من إشكالية وجودية تتعلق بالزمن وأسئلته الفلسفية والفيزيائية ويحاول النظر في أثر الزمن على الوعي الإنساني وصولا إلى تمثله في القصة القصيرة.

جدير بالذكر أن هيثم الحاج علي أستاذ مساعد الأدب العربي الحديث والنقد بكلية الآداب جامعة حلوان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة سابقًا، وحصل «هيثم الحاج علي» على العديد من الشهادات العلمية أبرزها دكتوراة في الدراسات الأدبية بقسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة حلوان 2005، بعنوان «آليات بناء الزمن في القصة القصيرة المصرية في الستينيات»، بمرتبة الشرف الأولى، وماجستير الدراسات الأدبية 1999 تحت عنوان «تقنيات التجريب في القصة القصيرة عند يوسف الشاروني»، بتقدير ممتاز.

اقرأ أيضًا: مركز سينما الحضارة يواصل ندواته «أيام طه حسين» في الذكرى الـ 50 على رحيله