الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:36 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

البيت الأبيض: لم نطلب من إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في غزة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن الولايات المتحدة لم تطلب من إسرائيل وقف أو الحد من عملياتها العسكرية في غزة، وقال إن القطاع المحاصر بشكل كامل لم تصله، اليوم الثلاثاء، أي شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، بعد ثلاثة أيام متتالية من السماح لقوافل يبلغ مجموعها حوالي 60 شاحنة بالدخول إلى القطاع عبر مصر.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال المبعوث الأمريكي ديفيد ساترفيلد إنه سيكون هناك "تدفق مستمر" للمساعدات الإنسانية إلى غزة بعد أن منعت إسرائيل السماح بدخولها خلال الأسبوعين الأولين من الحرب، خوفا من تحويلها إلى حماس.

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تستعد لاحتمال عمليات إجلاء جماعية للمواطنين الأمريكيين في حالة اتساع نطاق الحرب، رفض كيربي الخوض في التفاصيل لكنه اعترف بأنه "سيكون من غير الحكمة وغير المسؤولة إذا لم يكن لدينا أشخاص يفكرون من خلال نطاق واسع". مجموعة من الحالات الطارئة والاحتمالات، ومن المؤكد أن عمليات الإجلاء هي واحدة من تلك الأشياء”.

ويضيف أن الولايات المتحدة لا تقدم لإسرائيل أي خطوط حمراء فيما يتعلق بكيفية تنفيذ عملياتها العسكرية في غزة، رغم أنها تؤكد على أهمية حماية المدنيين.

السفير دياب اللوح: فلسطين تستوفي متطلبات العضوية الكاملة والانتخابات تعرقلها إسرائيل