الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

فوائد وأضرار النوم لأكثر من 9 ساعات يوميًا

النوم
النوم

النوم هو جزء أساسي من صحة جسم الإنسان، لذلك يطلب الأطباء حول العالم من الجميع النوم لعدة ساعات كافية، لما له من فوائد عدة على الجسم والصحة، قد تصل إلى 9 ساعات متواصلة خلال الليل، ولكن بالتأكيد لا يفضل أن يزيد عن ذلك، وتُعتبر فترة النوم الطويلة التي تتجاوز 9 ساعات في الليل موضوع اهتمام للعديد من الأشخاص، نظراً لما تردد أنها تعود على الأفراد ببعض الأضرار، لذلك هنا سنلقي نظرة على فوائد وأضرار النوم لأكثر من 9 ساعات:

فوائد النوم لأكثر من 9 ساعات يومياً

تختلف وتتنوع فوائد النوم لأكثر من 9 ساعات وفق موقع darling down health:

1. استعادة الطاقة: النوم لفترة طويلة يساعد على استعادة الطاقة والشعور بالانتعاش والحيوية في الصباح، لذلك يمكنك القيام بمسؤولياتك بسهولة ويسر.

2. تعزيز الصحة العقلية: يؤدي النوم الكافي لفترة طويلة إلى تحسين الصحة العقلية وتخفيف التوتر والقلق، لأنه يسهم في تهدئة الجهاز العصبي.

3. تحسين الأداء العقلي: توفر النوم الطويل للمخ فترة للراحة والتجديد، ويعزز الانتباه والتركيز والذاكرة.

أضرار النوم لأكثر من 9 ساعات يومياً

1. زيادة خطر الأمراض المزمنة: دراسات تشير إلى أن النوم الزائد يمكن أن يزيد من خطر الأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب.

2. زيادة الشهية وزيادة الوزن: يرتبط النوم الطويل بزيادة الشهية ورغبة الجسم في تناول الطعام، مما يزيد من خطر زيادة الوزن.

3. التعب والكسل: النوم الزائد يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالكسل والتعب الزائد خلال النهار.

مع ذلك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الاحتياجات الفردية للنوم تختلف من شخص لآخر. بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى ساعات نوم أطول للشعور بالراحة والتجديد، في حين أن الآخرين قد يحتاجون إلى ساعات أقل. يُنصح بالاستماع إلى جسمك وملاحظة كيف تكون استجابته لساعات النوم المختلفة، والتشاور مع الطبيب إذا كنت تعاني من زيادة أو نقص في ساعات النوم بصورة مستمرة، حتى لا يؤثر ذلك على الصحة بشكل عام.

اقرأ أيضاً: دراسة: التحدث أثناء النوم مرتبط بالصحة العقلية