الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:03 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة تعليم الاقصر الأول جمهوريا في مسابقة المعارض الصحفية تعليم الاقصر يحصد مراكز متقدمة فى منحة stemco الرياضيات والعلوم الوحدة المحلية لمركز بلاط توفر أسماك بسعر 25 للكيلو تفاصيل برنامج تأبين العامري فاروق بالأهلى اليوم ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة

مصر تستهدف توفير 800 ألف فرصة عمل جديدة خلال 2023-2024

فرصة عمل
فرصة عمل

تتبلور المستهدفات الكمية لخطة العام المالي 2023-2024 حول توفير نحو 800 ألف فرصة عمل جديدة ليزداد عدد الـمشتغلين إلى نحو 29.1 مليون فرد، بجانب استقرار أعداد الـمتعطلين عند 2.4 مليون فرد بنسبة 7.6% من إجمالي قوة العمل، وفق ما ذكرته الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

خفض نسبة البطالة بين الإناث

وأوضحت الوزيرة، خلال استعراض تقرير حول مستهدفات التشغيل بخطة العام المالي الجاري، أنه من المستهدف أيضًا رفع نسبة مُساهمة الإناث إلى حوالي 25% مقارنة مع 16% من جُملة الـمشتغلين بهدف خفض الفروق النوعية في معدلات البطالة، بالإضافة إلى خفض نسبة البطالة بين حملة المؤهلات الجامعية إلى إجمالي المتعطّلين لتصبح 36% بدلا من 46.2%.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى تضييق الفجوة مبين معدلات البطالة في الحضر بالمقارنة مع مثيلتها في الريف بحيث لا تتعدّى خمس نقاط مئوية، وكذلك خفض نسبة البطالة بين الشباب في الفئة العمرية من 15 حتى 19 سنة لتكون في حدود 60% بدلا من 63% من إجمالي المتعطلين.

وحول التوزيعات القطاعية لفرص العمل الجديدة المتوقّع تدبيرها خلال عام الخطة، نوهت السعيد إلى استئثار القطاعات الرائدة كثيفة العمل بالجزء الأعظم من فرص العمل الجديدة، وهي التشييد والبناء، والزراعة، وتجارة الجملة والتجزئة، والصناعة التحويليّة التي من المتوقع أن تستوعب في مجموعها 60% من إجمالي فُرص العمل.

اقرأ أيضا.. وزارة العمل تعلن 1700 فرصة عمل للشباب بمشروع الضبعة

موضوعات متعلقة